الرئيسية / أفكار ونصائح / لهذا السبب المهم، احرص على حلاقة ذقنك قبل السفر جواً !

لهذا السبب المهم، احرص على حلاقة ذقنك قبل السفر جواً !

السفر-جواً
في حين أن إجراءات السفر جواً لدى بعض المسافرين تمر بيسر وسهولة، يمكن أن يتعرض آخرون لعوائق كثيرة في المطار، تؤثر على حسن سير رحلتهم، وقد تحول دون وصولهم إلى الطائرة في الوقت المناسب أحياناً.

ومن بين أغرب الأشياء التي يمكن أن تؤخر بعض المسافرين في المطار، هو شعر الوجه الذي يعيق عملية التعرف على وجوههم بدقة على البوابات الإلكترونية.

ووفقاً لخبراء السفر، فإن البوابات الإلكترونية التي تستخدم تقنية التعرف على الوجوه في بعض المطارات، قد تفشل في التعرف على المسافر ذو اللحية أو الشارب. 
 
اليك أيضًا..البرازيل تعفي مواطني هذه الدول من فيزا الدخول ، الحلم أصبح حقيقة! اليك التفاصيل

من جهته قال كيفين سميث، رئيس قسم التكنولوجيا في مطار لندن، إن شعر الوجه مثل اللحية أو الشارب، عادة ما يكون أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى فشل تعرف الجهاز على هوية المسافر، وذلك لأن الشعر يمكن أن يحجب أي ميزات محددة لدى الجهاز.

يذكر بأن البوابات الإلكترونية التي يطلق عليها اسم “ ePassport” هي حواجز للخدمة الذاتية، ويستخدمها المسافرون الذين يملكون جواز سفر مسجل في خدمة البوابات الإلكترونية عبر العالم، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية.  

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزيرة-سردينيا

نهاية مأساوية لعطلة زوجين بسبب رمال شاطئ سردينيا البيضاء، اليك التفاصيل!

المشاركات لطالما رغبنا في حمل تذكارٍ معنا ليذكرنا باللحظات التي عشناها خلال عطلة رائعة إلى …