الرئيسية / أخبار / مطعم “غايا” يُشرّع أبوابه في مركز دبي المالي العالمي

مطعم “غايا” يُشرّع أبوابه في مركز دبي المالي العالمي

مطعم "غايا" يُشرّع أبوابه في مركز دبي المالي العالمي

تحت إشراف الشيف “إيزو آني” والشيف “أوريستيس”، يُقدّم هذا المطعم الحديث مأكولات يونانية أصيلة بأسلوب معاصر

 

يستمدّ مطعم “غايا” الوحي من الجبال والشمس والبحر، وسُمّي تيمّناً بإلهة الأرض

شرّع مطعم “غايا” GAIA اليوناني-المتوسطي أبوابه في قلب مركز دبي المالي العالمي، حيث يُقدّم المأكولات التقليدية والبسيطة وسط فسحة مُعصرة زاخرة بالتفاصيل الخفية والأجواء الساحرة، من وحي “غايا” إلهة الأرض والجبال والشمس والبحر حسب الأساطير الإغريقية.

 

أعدّ الشيف “إيزو آني” والشيف “أوريستيس” قائمة “غايا”، وكرّسا مهاراتهما وخبراتهما لدمج العناصر الأساسية للمأكولات اليونانية وترجمتها بأسلوب يلائم سوق دبي. يطغى التناغم على النكهات التي يُقدّمها المطعم، بحيث يتمّ تقديم الأطباق المحضّرة بعناية على شكل طبقات، فيُكمّل كل طبق الطبق الذي سبقه لتأمين تجربة فاخرة إلى جميع الضيوف. نذكر من بين أشهر الأطباق التي تُدغدغ براعم الذوق الخبز الطازج والسلطة اليونانية وجبنة الفتة المخبوزة وكارباتشيو سمك المرجان وجبن الماعز، وطبعاً الختام مسك مع الحلويات اليونانية التقليدية.

 

في هذا الصدد، يقول الشيف “إيزو” الذي ابتكر مفهوم “غايا”: “من أجل ابتكار مطعم ’غايا‘، غُصنا فعلاً في أُسس الثقافة اليونانية، واستكشفنا عناصر المطبخ اليوناني، وعادات الطعام التي يتّبعها اليونانيون. عادةً ما تكون العناصر الأهمّ هي تلك التي لا نراها، كجذور الشجر أو الجبل الجليدي تحت الماء. أبصر مطعم ’غايا‘ النور انطلاقاً من هذه الفلسفة، فنبع من العمق والتاريخ والخبرة”.

 

أردف قائلاً: “من أولى أولويّاتنا فهم المكوّنات التي نتعامل معها، فهي شريكنا في المطبخ ونعاملها باحترام، تماماً مثلما يفعل اليونانيون. نتّبع في قائمة ’غايا‘ مقاربة بسيطة ومتواضعة لابتكار أشهى الأطباق، مُتنقّلين بين النكهات بطريقة تخلق توازناً جميلاً”. 

 

يحتلّ السوق المثلّج ركناً أساسياً من هذه الفسحة المعاصرة، حيث تُعرض الأسماك وثمار البحر الطازجة وتتغيّر كل يوم. ننصح الضيوف بمقابلة خبير السمك داخل المطعم الذي يُقدّم توصيات ممتازة بحسب أذواق كل ضيف، بدءًا من نوع ثمار البحر وصولاً إلى طريقة التحضير. بالفعل، يُؤمّن خبير السمك خدمة لا تُضاهى ويُحضّر الأطباق وفقاً لطلب الضيوف.

 

يزخر مطعم “غايا” بالتحف التقليدية والتفاصيل الآسرة المتناغمة مع الديكور الحديث، في تباين مثالي بين تاريخ اليونان والأجواء المعاصرة التي باتت مرادفة لاسم دبي. يشمل المطعم سلالم فاخرة تؤدي إلى متجر هدايا تذكارية في الطابق السفلي من المطعم حيث يوجد أجود أنواع زيت الزيتون، والصدف والهدايا الطريفة، فيخال للمرء أنّه في مدينة يونانية ساحلية. يحتوي الطابق السفلي أيضاً على “طاولة شيف” منعزلة بمحاذاة المطبخ، تُقدّم تجربة أنيسة وتضمّ 12 مقعداً بين جدران من الحجر الأبيض.

 

يُشار إلى أنّ مطعم “غايا”، الواقع في قرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي، المبنى 4، يستقبل الزوار يومياً على الغداء من الساعة 12:00 ظهراً لغاية الساعة 3:00 بعد الظهر، وعلى العشاء من الساعة 7:00 مساءً لغاية الساعة 2:00 بعد منتصف الليل. للمزيد من المعلومات والحجوزات، الرجاء الاتصال على الرقم +97142414242.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

حياة العالمية تكشف عن خطتها لافتتاح فندق "حياة ريجنسي كايرو ويست" في القاهرة نهاية 2020

حياة العالمية تكشف عن خطتها لافتتاح فندق “حياة ريجنسي كايرو ويست” في القاهرة نهاية 2020

تعد منطقة بروفانس واحدة من اجمل الأماكن الساحرة التي يمكن للزائرين الاستمتاع بزيارتها خلال رحلة السياحة في فرنسا، حيث تشتهر بروعة مناظرها الطبيعية المتنوعة وأميالها من حقول الكروم وحقول الخزامى والمياه الزرقاء الكريستالية، ما يجعل منها بمثابة حلم للمسافرين عند السفر إلى فرنسا.