الرئيسية / إكتشف / حصن مانويل المهيب يفتح أبوابه لزوار جزيرة مالطا

حصن مانويل المهيب يفتح أبوابه لزوار جزيرة مالطا

حصن مانويل المهيب يفتح أبوابه لزوار جزيرة مالطا

عبر توجيهات هيئة تطوير جزيرة مانويل سيتم فتح بوابات حصن مانويل الكبير للزوار ابتداءً من يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر. سيتمكن السياح من جميع أنحاء العالم والسكان المحليين من التمتع بالتجول عبر الحصن من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً من دون الحاجة إلى شراء تذكرة.

تم بناء حصن مانويل في القرن التاسع عشر من قبل الفرسان لحماية مدينة فاليتا ضد الغزاة. على الرغم من أن خصائص القلعة قد نجت من ويلات الزمن، إلا أنه على مر السنين تم إجراء العديد من التغييرات لتلبية المتطلبات الاستراتيجية العسكرية. وقد استعاد مشروع الترميم الذي بدأ في السنوات الأخيرة معظم روعة القلعة السابقة.

يمكن للزوار الآن زيارة الحصن خلال الأيام المفتوحة والاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية الفرنسية العسكرية في القرن التاسع عشر. تتميز القلعة الكبرى التي تحمل اسم القائد الأكبر أنطون مانويل دي فيلينا بسمات فريدة تميزها عن غيرها من الحصون التي بنيت في وقتها. بخلاف فعاليتها في صد العدوان، فإن القلعة تعتبر قطعة معمارية بديعة ذات جدران منخفضة ومساحات مفتوحة تخلق مناظر رائعة للمارّة.

خلف جدران الحصن يمكن للزوار التجول حول العديد من المباني المختلفة التي تم ترميمها مؤخرًا. وتشمل هذه المباني كنيسة القديس أنطوني ومخزن الأسلحة وسكن الجنود. كل من هذه المباني تقدم الصفات المعمارية المميزة التي تذكرنا بالعصر المجيد.

خلال الأربع ساعات يمكن للسائحين والسكان المحليين على حد سواء الاستمتاع بالتجول حول واحد من أهم المواقع التاريخية في مالطا. حصن مانويلهو بالفعل نصب تذكاري رائع يعرض التميز في الإبداع المعماري والهندسي والفني.

لا تزال عمليات التطوير مستمرة في الحصن، وستشمل قريباً المعالم حول الحصن وخارجه.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.