الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور: بحيرة أمبول بونغوك، وجهة جديدة لالتقاط صور السيلفي تحت الماء!!

بالصور: بحيرة أمبول بونغوك، وجهة جديدة لالتقاط صور السيلفي تحت الماء!!

بحيرة أمبول بونغوك، وجهة جديدة لالتقاط صور السيلفي تحت الماء!!

لم تعد قرية أمبول بونغوك في منطقة جافا الوسطى في إندونيسيا، مكاناً اعتيادياً يزوره السياح للتمتع بجمال طبيعته وبحيرته الصغيرة. تمتد بحيرة أمبول بونغوك على مساحة 20 متراً فقط، وتتميز بكونها بحيرة من أنظف البحيرات مياهاً في العالم، إذ يتم تغذيتها بشكل مستمر بالمياه العذبة من 40 ينبوعاً مختلفاً، بمعدل 800 لتر في الثانية، لذا فإن المياه عادة ما تكون صافية للغاية.

وبفضل مياهها الصافية أضحت البحيرة موقعاً ذائع الصيت لالتقاط صور السيلفي تحت الماء، ونشرها على موقع إنستغرام.

قبل 15 عاماً، كانت بونغكوك قرية إندونيسية فقيرة وغامضة، واعتاد السكان المحليون على الاستحمام وغسل ملابسهم القذرة في بحيرتها. وكانت معدلات البطالة مرتفعة فيها حيث كان السكان المحليون يقتصرون على العمل بالزراعة والتعدين في المحاجر القريبة.

اليك أيضًا..بالصور: هذه هي أفضل المدن لتناول مأكولات الشارع الشهية، اكتشفها معنا!

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تحولت القرية إلى إحدى أغنى القرى في إندونيسيا، بفضل بحيرتها التي نشطت السياحة والاقتصاد المحلي.

ويعود الفضل في إعادة تأهيل البحيرة إلى جونيدي مولينو، الذي أخذ على عاتقه تحويل بونغوك إلى معلم سياحي بعد فترة وجيزة من انتخابه عمدة للقرية، بحسب ما نقل موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

منطقة-في-إيطاليا

بالصور: هذه المنطقة في إيطاليا ستدفع لك مبلغًا كبيرًا من المال عند الإنتقال للعيش فيها!

المشاركات أعلنت منطقة موليز في إيطاليا ، وهي منطقة خلابة في شرق روما يغفل عنها …