الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور:مدينة تايبيه ، روح متسامحة وطابع معاصر ومزدحم بملامح آسيوية جميلة!

بالصور:مدينة تايبيه ، روح متسامحة وطابع معاصر ومزدحم بملامح آسيوية جميلة!

مدينة تايبيه ، روح متسامحة وطابع معاصر ومزدحم بملامح آسيوية جميلة!

عاشت مدينة تايبيه تاريخاً مضطرباً جعلها تتمتع بروح متسامحة ومرحبة، تعتبر تايبيه مدينة حديثة ذات طابع معاصر ومزدحم بملامح آسيوية جميلة امتزجت فيها الثقافات الصينية واليابانية والأمريكية.

وتشتهر تايبيه بأنها مركز ثقافي واقتصادي وسياسي مهم و تقع في الجزء الشمالي من جزيرة تايوان ، وتشبه المدينة التي يبلغ عمرها أكثر من 300 عام متحفاً حياً يتزين بالأسواق الليلية والحدائق الجميلة.

تبدو المدينة كأنها بنيت على وجه السرعة حيث تتعدد المسارات التي تؤدي إلى وجهات لا تحصى، إلا أنها قد بنيت لتكون مكاناً مذهلاً للإقامة، فالمواصلات العامة تغطي المدينة بشكل رائع وهي سريعة ورخيصة، كما تحتوي الحدائق الجميلة التي تفصل بين الأبنية السكنية على أماكن للعب والاسترخاء وممارسة الرياضة.

يوجد الكثير من المتاحف وواجهات التسوق التي كانت يوماً ما فيلات تجارية أعيد ترميمها إلى جانب القصور اليابانية بلوحاتها الخشبية المزخرفة، في حين تعود كنوز متحف القصر الوطني إلى أكثر من 5000 عام تم جمعها من تاريخها المنتصر والمأساوي الذي تفتخر به مدينة تايبيه وسكانها.

تلف الغرابة الكثير من أحياء وتقاليد تايبيه إلا أنها تعتبر من عوامل سحرها التي قد تكون مستوحاة من ثقافة “kawaii” اليابانية إلا أن سكان المدينة يتمتعون بحس لطيف من الفكاهة يتجلى بمتحف الدمى الغريبة أو في المطاعم ذات الطابع الخاص حيث تقدم للسياح شريحة اللحم المغطاة بصلصة الشوكولاتة، وأحد أهم الهدايا التذكارية من المدينة هي كعكة إسفنجية كبيرة على شكل ديك.

اليك أيضًا..بعد اختيارها عاصمة للسياحة الخليجية..تعرّف معنا على إمارة رأس الخيمة الإماراتية

تدور المدينة حول محورها الشهير وهو ناطحة سحاب تايبيه 101 التي بقيت أطول ناطحة سحاب عملاقة في العالم حتى عام 2009، حيث يبلغ ارتفاع المبنى الرشيق 509 متراً يشبه شجرة المامبو ويتلألأ ببريق اللون الأخضر لكونه مستوحى من أعمال الخيزران التقليدية، ويمكن رؤيته في جميع أرجاء المدينة ومازال يمتلك أسرع مصعد على وجه الأرض الذي ينطلق حتى الطابق 89 خلال 37 ثانية فقط تأخذ الزوار لرؤية مناظر بانورامية تخطف الأنفاس، وعند العودة إلى الأرض سيكون بانتظارهم أكبر مركز تسوق في المدينة.

تشتهر في تايبيه ما يعرف بالأسواق الليلية وهي تجربة غريبة، حيث تنتشر الأسواق مساءً في جميع أنحاء المدينة وتتزين بالأضواء الملونة وتعرض أجمل المنتجات والمجوهرات والملابس، كما تنتشر المقاهي وأكشاك الطعام التي تقدم الوجبات المحلية الشهية.

تمتلك تايبيه أحد مراكز السياحة العلاجية في وادي “Beitou Thermal Valley”، وهو جوف حراري بركاني غني بالينابيع الحارة التي جذبت ملايين الناس لتمتعها بقوة شفاء عجيبة، ويوجد العديد من المنتجعات الصحية التي توفر تجربة هادئة في قلب الجمال الساحر للوادي.

تتمتع تايوان بالطقس المعتدل على مدار العام مع متوسط درجة حرارة حوالي 23 درجة مئوية، وتكون ذروة موسم الأعاصير في الفترة الممتدة بين يونيو حتى أغسطس، ولأن الأسواق الليلية تعد جزءاً هاماً من تجربة تايوان ينصح بزيارة المدينة في الفترة الممتدة من أواخر أكتوبر حتى شهر مارس عندما يكون تلوث الهواء في حده الأدنى والجو لطيف وجاف أقرب للبرودة. 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أفضل-وجهة-سياحية-في-العالم

بالصور: اختيار أفضل وجهة سياحية في العالم بعد منافسة شرسة مع نيويورك ولندن وباريس، اليك التفاصيل

فازت مدينة موسكو بجائزة أفضل وجهة سياحية في العالم ، في مسابقة شاركت فيها كل من مدينة نيويورك، ولندن، وباريس، وسيدني، وريو دا جانييرو، ولشبونة.