الرئيسية / اكتشف / صور: احذر التقاط الصور التذكارية مع فتيات الجيشا عند زيارتك لمدينة كيوتو اليابانية، اليك السبب!!

صور: احذر التقاط الصور التذكارية مع فتيات الجيشا عند زيارتك لمدينة كيوتو اليابانية، اليك السبب!!

صور: احذر التقاط الصور التذكارية مع فتيات الجيشا عند زيارتك لمدينة كيوتو اليابانية

في الوقت الذي تستقبل فيه مدينة كيوتو اليابانية ملايين السياح كل عام لمشاهدة اليابان التقليدية التي تمثلها فإنها تسعى حثيثا وعبر طرق مختلفة لتعديل سلوك بعض الزائرين، لكن يبدو أن محاولاتها باءت بالفشل. وتفاقمت تلك المشكلة، حسب موقع “سورا نيوز 24” الياباني، بتعدي سياح على ممتلكات خاصة والسعي لالتقاط صورا تذكارية مع فتيات الجيشا دون موافقتهن.


من جانبها وضعت مدينة جيون، إحدى مقاطعات كيوتو، حدا لهذه التجاوزات، إذ أعلنت رابطة مكونة من سكان محليين وأصحاب محلات حظر التصوير في الطرق الخاصة.

وتم إعداد كتيبات تحذير للسياح من التقاط صور لفتيات الجيشا والمايكو بدون موافقة منهن، والتحلي بالأدب أثناء تواجدهم في تلك المنطقة، كما تم وضع لافتات في كل مكان للتنويه بذلك، ليس هذا فقط، بل تم تركيب كاميرات مراقبة لمتابعة تنفيذ تلك التعليمات.

اليك أيضًا..بالصور: ما لا تعرفه عن موريتانيا ..اليك أجمل المواقع السياحية والمناطق الأثرية في البلد العربي الأفريقي

بالإضافة إلى ذلك، فرضت السلطات في المقاطعة غرامة تصل إلى 10 آلاف ين على المخالفين، لكن لم يذكر كيفية تطبيقها وهل سيتم ذلك عن طريق الشرطة أو المجتمع أو المتطوعين أو أي جهة أخرى.

وأعربت الجهات المعنية في جيون عن أملها بألا تصل الأمور إلى حد الغرامة، وأن تكون اللافتات الجديدة كافية لتنبيه الزوار. 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أفضل-وجهة-سياحية-في-العالم

بالصور: اختيار أفضل وجهة سياحية في العالم بعد منافسة شرسة مع نيويورك ولندن وباريس، اليك التفاصيل

فازت مدينة موسكو بجائزة أفضل وجهة سياحية في العالم ، في مسابقة شاركت فيها كل من مدينة نيويورك، ولندن، وباريس، وسيدني، وريو دا جانييرو، ولشبونة.