الرئيسية / أخبار / تعرّف على مميزات تأشيرة مضيف التي تنوي المملكة العربية السعودية طرحها قريبا

تعرّف على مميزات تأشيرة مضيف التي تنوي المملكة العربية السعودية طرحها قريبا

تعرّف على مميزات تأشيرة مضيف التي تنوي المملكة العربية السعودية طرحها

تدرس المملكة العربية السعودية طرح نظام تأشيرات جديد يحمل اسم تأشيرة مضيف ، لتنضم لمجموعة التأشيرات الجديدة التي أطلقتها المملكة والتي تهدف في المقام الأول إلى تعزيز موقع المملكة وتنشيط عجلة النمو الاقتصادي للبلاد؛ وتمنح تأشيرة مضيف ، الجديدة للمواطنين والمقيمين على حد سواء القدرة على استضافة ضيوف المملكة على نفقتهم الشخصية لمدة تصل إلى 90 يوما كاملة.


وتتميز تأشيرة مضيف التي تدرس المديرية العامة للجوازات بالسعودية ووزارة الحج، إدخالها عبر نظام “أبشر” الخدمي بتسهل للمضيف استضافة من 3 إلى 5 معتمرين بالإضافة إلى السماح للضيوف بالسكن في الفنادق أو الشقق السكنية مع مستضيفه؛ على أن تكون للمقيم الأقارب من الدرجة الأولي أما المواطن فيسمح له استضافة من يشاء؛ كما سوف تصدر تأشيرة مضيف السعودية للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة.


وبحسب نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، “عبدالله قاضي”، أن ‏من سيأتي للعمرة سيكون متاحاً له التجوّل في ربوع ‏المملكة بحرية وحضور الفعاليات، وكذلك مَن قدم للسياحة ‏فبإمكانه أداء العمرة‎.

كما تمنح تأشيرة مضيف العديد من المميزات من بينها حرية التجوال في جميع أرجاء المملكة بالإضافة إلى إمكانية حضور الفعاليات السياحية المتنوعة.

ووفقاً للصيغة الأولي لتأشيرة مضيف، فإن رسوم تأشيرة مضيف سوف تكون 500 ريال للشخص الواحد طوال العالم، بالإضافة إلى توفير التأشيرة لإمكانية تكرار الاستقدام عبر تطبيق أبشر لمدة 3 مرات.

ويوفر تطبيق أبشر للراغبين في الحصول على تأشيرة مضيف العديد من الطرق الميسرة لتسجيل كافة البيانات والمعلومات من جميع أنحاء العالم.


وتمنح تأشيرة مضيف السعودية للضيوف الإقامة على أراضي المملكة لمدة تصل إلى 90 يوماً كاملة، مع إمكانية تكرار الاستقدام 3 مرات خلال العام الواحد.

ويستفيد من تأشيرة مضيف كل من المواطنين السعوديين والمقيمين على حد سواء، و تمنح التأشيرة ميزة استضافة من 3-5 أشخاص للمقيمين على أن يكونوا من أقارب الدرجة الأولى، أما المواطنون السعوديون فيسمح لهم باستضافة من يشاء.

اليك أيضًا…دراسة جديدة، السفر يُسعد الناس أكثر من الزواج !


كما أعلنت السعودية في وقت سابق وللمرة الأولى في تاريخها عن إصدارها للتأشيرة السياحية والتي تفتح لمواطني أكثر من 50 دولة حول العالم لاكتشاف أراضي المملكة وكنوزها؛ بالإضافة إلى تعزيز موقع المملكة السياحي بين دول العالم بالإضافة إلى مضاعفة حجم الإنفاق السياحي الوافد إلى المملكة.


وتشمل الدول المصرح لمواطنيها بالدخول إلى أراضي المملكة عبر تأشيرة السياحة 38 دولة من أوروبا و دولتين من أمريكا هي الولايات المتحدة وكندا، ومن أستراليا مملكة أستراليا ونيوزلندا.


وتمنح التأشيرة السياحية عبر المنصة الإلكترونية، أو عند الوصول لأراضي المملكة لمن هم أكبر من 18 عاماً، على أن تكون صالحة لعام كامل من تاريخ إصدارها؛ وتبلغ رسوم التأشيرات السياحية 440 ريالا سعوديا أي ما يقرب من 118 دولارا أمريكيا.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مجمّعات الدار العقارية تقدم باقة من الفعاليات الاحتفالية بموسم الأعياد

ويندام دبي مارينا وتريب باي ويندام يحتفلان باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة

ويندام دبي مارينا وتريب باي ويندام يحتفلان باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة