الرئيسية / أخبار / مطار بريطاني يختبر طريقة جديدة لصعود الركاب على الطائرة، اليك التفاصيل

مطار بريطاني يختبر طريقة جديدة لصعود الركاب على الطائرة، اليك التفاصيل

مطار جاتويك في بريطانيا

يأمل مطار بريطاني أن يتمكن من تخفيض مدة صعود الركاب على متن الطائرات إلى 14 دقيقة وإنهاء الفوضى والاندفاع عند بوابة الطائرة. وسيبدأ مطار جاتويك بتجربة ستدعو الركوب إلى الصعود على متن الطائرة، تبعاً لمكان جلوس كل منهم.

وينطوي النظام الجديد المقرر العمل به في حال نجاح التجربة صعود الركاب الذين يجلسون قرب النافذة أولاً، ومن ثم يتبعهم الركاب في المنتصف، وأخيراً أصحاب المقاعد القريبة من الممر، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وستستمر التجربة عند البوابة 101 في المطار لمدة شهرين، وتستهدف إيقاف الطوابير الطويلة، كما ستعفي الركاب من الانتظار لمدة طويلة عند بوابة الصعود إذا عملت التجربة بسلاسة.

اليك أيضًا..تعرّف على تفاصيل أغلى رحلة بحرية في العالم، التكلفة خيالية وستصدمك!

ويأمل المسؤولون في المطار، أن يساعد النظام الجديد على تقليل وقت صعود الطائرات، وبالتالي التخفيف من عدد الرحلات التي تتأخر عن مواعيدها المقررة.

ومن المتوقع أن يساعد هذا النظام، على تقليل زمن صعود الركاب إلى الطائرة، بنحو 3 دقائق.

يُذكر أن مطار جاتويك من أكثر المطارات تأخراُ للرحلات في أوروبا، حيث تتأخر 42.6% من الرحلات المغادرة لمدة 15 دقيقة على الأقل.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مجمّعات الدار العقارية تقدم باقة من الفعاليات الاحتفالية بموسم الأعياد

ويندام دبي مارينا وتريب باي ويندام يحتفلان باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة

ويندام دبي مارينا وتريب باي ويندام يحتفلان باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة