الرئيسية / أخبار / بالصور: الحديقة القرآنية .. وجهة ثقافية جديدة في دبي، اكتشفها معنا

بالصور: الحديقة القرآنية .. وجهة ثقافية جديدة في دبي، اكتشفها معنا

الحديقة القرآنية .. وجهة ثقافية جديدة في دبي، اكتشفها معنا

تمتلك مدينة دبي أكثر الوجهات السياحية والثقافية المدهشة، وأجمل المتاحف وأغرب الحدائق في العالم، وتم مؤخراً افتتاح حديقة جديدة تحت اسم الحديقة القرآنية والتي تستخدم المناظر الطبيعية لرواية قصص من نص الإسلام المقدس، وتقدم للسكان المحليين والسياح وجهة ثقافية ممتعة مع لمسة دينية، وتوفر للزوار سواء المسلمين وغير المسلمين فرصة لمعرفة المزيد عن النباتات والمعجزات المذكورة في القرآن الكريم من خلال مناطق الجذب الترفيهية.


قال مسؤولون إن الحديقة القرآنية استقطبت حوالي 100000 شخص في أسبوعها الأول، وتقدم نظرة رائعة على القرآن الكريم ومجموعة متنوعة من المفاجآت التي تنتشر عبر الحديقة التي تبلغ مساحتها 60 هكتاراً والتي تهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية للسلام والمحبة والتسامح في حدائقها رائعة ذات الطابع الإسلامي.

تقع الحديقة القرآنية في الخوانيج وهي مصممة لإعطاء فهم ثقافي وتعليمي أفضل للتراث الإسلامي، وتضم بيتاً زجاجياً وسبع معجزات خاصة بالأنبياء مذكورة في القرآن الكريم، كما تحتوي على ممر مخصص لممارسة التمارين وركوب الدراجات وحدائق مختلفة.


أهم عناصر الحديقة القرآنية :

كهف المعجزات

يعد كهف المعجزات أحد معالم الجذب في حديقة القرآن بدبي ، يحتوي هذا الكهف المذهل من صنع الإنسان على شاشات تفاعلية تُظهر سبعة من المعجزات المذكورة في القرآن الكريم والتي تشمل معجزة النبي إبراهيم (عليه السلام) في إحياء الطائر، معجزة النبي موسى (عليه السلام) من البحر، ومعجزة النبي عيسى (عليه السلام) المتمثلة في خلق طائر من الطين، وجميعها مترافقة مع مقاطع فيديو وتعليمات توجيهية تشير إلى الاتجاه الصحيح بعد كل مقطع.

البيت الزجاجي

يقع البيت الزجاجي في الجهة الخلفية من المنتزه وهو مكان مذهل لعشاق علم النبات لكونه يحتوي على 29 نوعاً من النباتات والأشجار المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية، وتشمل أشجار الزيتون والريحان والشعير والرمان والموز والقمح والذرة والتين والحناء السوداء والعود وغيرها الكثير.

توجد قائمة في مدخل البيت الزجاجي تضم أسماء جميع أنواع النباتات الموجودة، وتم تقسيمه إلى مناطق تضم لوحات فيها المعلومات الكاملة عن كل نبتة وشجرة وتصفها وتسرد فوائدها الصحية. وتتم مراقبة النباتات والحفاظ عليها من خلال فوهات مخبأة في أعمدة برونزية تقوم برش رذاذ من الماء على فترات مختلفة اعتماداً على مقدار متطلبات كل نوع، كما يتم تنظيم درجة الحرارة بالهواء البارد بواسطة فتحات مخبأة في جذوع الأشجار الاصطناعية.

اليك أيضًا..بالصور: زوجان يقرران بيع جميع ممتلكاتهما ليعيشا في حافلة ويسافرا فيها!


وعلاوةً على ذلك، توفر الحديقة الكثير من المساحات والمروج الخضراء المزينة بالزهور الملونة، وتنقسم إلى 12 حديقة إسلامية تحتوي على أنواع مختلفة من الأشجار والنباتات إلى جانب النوافير الكبيرة والجميلة وأشجار الألواح الشمسية التي توفر مكاناً للجلوس والراحة وأماكن لشحن الهواتف الذكية أيضاً، كما تتوفر خدمة الواي فاي بشكل مجاني في الحديقة.

رسوم الدخول إلى الحديقة القرآنية :

رسوم دخول الحديقة القرآنية مجاناً مع رسم قدره 5 دراهم لدخول البيت الزجاجي وكهف المعجزات لكل منهما.

أوقات العمل في الحديقة القرآنية:

تفتح الحديقة يومياً أبوابها من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً، أما أوقات عمل البيت الزجاجي وكهف المعجزات من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءً من السبت إلى الخميس ومن الساعة 3 عصراً إلى الساعة 9 مساءً يوم الجمعة. 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أفضل-وجهة-سياحية-في-العالم

بالصور: اختيار أفضل وجهة سياحية في العالم بعد منافسة شرسة مع نيويورك ولندن وباريس، اليك التفاصيل

فازت مدينة موسكو بجائزة أفضل وجهة سياحية في العالم ، في مسابقة شاركت فيها كل من مدينة نيويورك، ولندن، وباريس، وسيدني، وريو دا جانييرو، ولشبونة.