الرئيسية / أخبار / بالصور: لأول مرة.. جناح ملكي هندي للإيجار بألف دولار في الليلة الواحدة

بالصور: لأول مرة.. جناح ملكي هندي للإيجار بألف دولار في الليلة الواحدة

لأول مرة.. جناح ملكي هندي للإيجار بألف دولار في الليلة الواحدة

في سابقة هى الأولى من نوعها ، أعلنت عائلة ملكية بأحد الولايات الهندية عن طرح جناح ملكي للإيجار على موقع إير بي إن بي (منصة تأجير المنازل) مع خادم شخصي وحمام سباحة داخلي.

ولتجربة سياحية في أجواء ملكية ، سيتاح جناح Gudliya في سيتي بالاس، قصر مدينة جايبور، عاصمة ولاية راجستان أكبر ولايات الهند من حيث المساحة الذي يبلغ عمره 300 عام، وهو موطن العائلة المالكة في جايبور، للإيجار بسعر قدره ألف دولار في الليلة الواحدة أو ما يعادل 780 جنيها إسترلينيا، اعتباراً من 23 نوفمبر الجاري/تشرين الثاني، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

واستخدم هذا الجناح الفخم الواقع داخل أحد الأقسام الخاصة من القصر في الماضي للعائلة المالكة وضيوفها الخاصين، لكنه لم يكن متاحاً للعامة مطلقاً حتى هذا الشهر.

وتم بناء فندق City Palace عام 1727 على يد مهراجا ساواي جاي سينج الثاني، مؤسس مدينة جايبور، المكان الذي تحتوي مساحاته الداخلية على غرف مزخرفة، قاعات استقبال كبيرة، ثريات من الكريستال، جدران مزخرفة مذهبة، ومنحوتات، بالإضافة إلى السكن الملكي، كما يضم مجمع القصر متحفاً كبيراً ومعترفاً به دولياً.

أما الجناح الملكي المعروض للإيجار فيشتمل على صالة ومطبخ وحمام فاخر وحمام سباحة داخلي خاص.

كما سيقوم بخدمة ورعاية الضيوف المؤجرين للجناح الملكي خادم خاص ودليل سياحي، ليكون مرشدهم في زيارة المتاحف المحلية وجولات التسوق والرحلات المختلفة.

ومن بين المميزات الفخمة التي سيتمتع بها مؤجرو الجناح الملكي تقديم الوجبات الراجستانية الأصلية الشهية على الشرفة (التراس) المطلة على تلال Aravalli المحيطة والحصون الرائعة المقابلة للقصر.

كما سيمكنهم تناول شاي الظهيرة الهادئ بصحبة طيور الطاووس التي تعيش في حدائق القصر المورقة.

اليك أيضًا..بالصور: زوجان يقرران بيع جميع ممتلكاتهما ليعيشا في حافلة ويسافرا فيها!

ويذكر أن المضيف وصاحب قصر سيتي بالاس هو المهراجا لاعب البولو، البالغ من العمر 21 عاماً، بادمانابه سينج، الذي خلف جده في عام 2011 كمهراجا لمدينة يحكمها أجداده منذ ما يقرب من ألف عام.

وعلق “سينج” على المبادرة الملكية: “أنا مسرور للغاية، لأنني أنا وعائلتي نقيم شراكة مع Airbnb لإحياء روعة ولاية راجستان للمسافرين من جميع أنحاء العالم، ولأن تجربة الضيافة الهندية المثالية ستتم مشاركتها مع الآخرين”.

وستذهب عائدات كل حجز إلى Princess Diya Kumari، وهي مؤسسة غير ربحية لدعم النساء في المناطق الريفية والحرفيين في ولاية راجستان.

وبدءاً من 1 يناير/كانون الثاني فصاعداً سيكون الجناح متاحاً للضيوف للحجز بسعر قدره 8 آلاف دولار.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أفضل-وجهة-سياحية-في-العالم

بالصور: اختيار أفضل وجهة سياحية في العالم بعد منافسة شرسة مع نيويورك ولندن وباريس، اليك التفاصيل

فازت مدينة موسكو بجائزة أفضل وجهة سياحية في العالم ، في مسابقة شاركت فيها كل من مدينة نيويورك، ولندن، وباريس، وسيدني، وريو دا جانييرو، ولشبونة.