الرئيسية / أخبار / أخبار السياحة / بالصور: أضخم منطاد في العالم يتحول إلى فندق 5 نجوم، شاهد النتيجة!

بالصور: أضخم منطاد في العالم يتحول إلى فندق 5 نجوم، شاهد النتيجة!

أضخم منطاد في العالم يتحول إلى فندق 5 نجوم، شاهد النتيجة!

كشفت شركة سويدية عن أضخم منطاد فاخر صُمم لنقل المليونيرات المغامرين إلى القطب الشمالي في رحلة توفر لهم أعلى مستوى من الترف، رغم السعر الباهظ قليلاً للرحلة.

ويتم بناء المنطاد العملاق المسمى ”إير لاندر 10″، والمستخدم لهذه الرحلة التي تبلغ مدتها 36 ساعة في مدينة ”بيدفوردشير“ في المملكة المتحدة، وهو يعتبر الأطول في العالم.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تصدر هذا المنطاد عناوين الصحف في عام 2017، عندما انهار النموذج الأولي منه، ويبلغ طول كابينة ”إير لاندر 10“ 92 مترًا، ومن المقرر أن يتم تزيينه بديكور يليق بفندق 5 نجوم متنقل مع نوافذ بانورامية وكبائن واسعة.

ومن المقرر أن يقلع المنطاد من مدينة ”لونجييربين“ في ”أرخبيل سفالبارد“ النرويجي، لينقل الركاب إلى القطب الشمالي، لقضاء رحلة مدتها يوم ونصف على سهول القطب الشمالي، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية في عام 2023.

اليك أيضًا..بالصور: فيرناتسا .. القرية البحرية الإيطالية ذات الألف لون، شاهدها معنا..

وقال كارل أوسكار لاواكزيك، الرئيس التنفيذي ومؤسسة ”أوشن سكاي“ السويدية: ”إن الرحلة إلى القطب الشمالي هي للمسافر الذي يريد اختبار القطب الشمالي بطريقة فريدة، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير السفر المستدام“.

وأضاف: ”بعد الهبوط، سيخوض المسافرون رحلة مدتها يوم ونصف على سهول القطب الشمالي، والتي ستكون تحت إرشاد خبير القطب الشمالي الشهير والناشط المناخي ”روبرت سوان“.

وشرح لاواكزيك: ”هذا مسعى تاريخي، فلم يسبق أن هبط منطاد على القطب الشمالي، فقد سبق وحلق المستكشف النرويجي روال أموندسن من سفالبارد فوق القطب الشمالي في عام 1926، باستخدام منطاد نورغ، وهي نفس المهمة التي نسعى لأدائها ولكننا سنهبط على القطب الشمالي حتى يستمتع الركاب بالطبيعة الخلابة في القطب الشمالي بهدوء وراحة في المنطاد المتطور“.

وستستغرق الرحلة 36 ساعة ذهابًا وإيابًا، بما في ذلك 6 ساعات على الأرض وتناول الغداء في الثلج. 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق بارسيلو تحصد 12 جائزة سفر عالمية وتفتتح فندق “أوكسيدنتال الجداف” قريباً

حصدت مجموعة فنادق بارسيلو، التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها،  جائزة أفضل شركة لإدارة الفنادق لعام 2019، إلى جانب حصول 11 من فنادقها حول العالم على جوائز السفر العالمية