الرئيسية / اكتشف / بالصور: رحلة إلى آخر العالم.. لماذا يجذب القطب الجنوبي 30 ألف سائح سنويا؟

بالصور: رحلة إلى آخر العالم.. لماذا يجذب القطب الجنوبي 30 ألف سائح سنويا؟

رحلة إلى آخر العالم.. لماذا يجذب القطب الجنوبي 30 ألف سائح سنويا؟

يجذب القطب الجنوبي نحو 30 ألف سائح سنويا رغم المفاجآت غير المحسوبة التي تتضمنها زيارة هذه المنطقة البعيدة عن العالم، لكن وبحسب موقع “FAR&WIDE”فإن المتعة هناك تجعل من الزيارة عطلة لا تنسى.

ويؤكد الموقع أن “رحلة العمر إلى آخر العالم” تنتظر المغامرين في المكان البعيد جدا عن المجتمع الحديث، حيث لا دول أو مدن أو خدمات هاتفية أو أي مقيم بشري دائم.

قبل أن تذهب

“أي شيء يمكن أن يحدث” هذه هي القاعدة الأولى التي يجب أن يعرفها زوار “أنتاركتيكا”، حيث إن القارة القطبية الجنوبية هي الأكثر رياحا على هذا الكوكب، وتصل سرعة الرياح على شواطئها إلى 200 ميل في الساعة.


وعلى الرغم من تغطيتها بالجليد، فإن القارة القطبية الجنوبية هي في الواقع صحراء، إنها أكبر صحراء في العالم، ولم تشهد بعض المناطق منها أمطارا منذ نحو 14 مليون عام.


وبالإضافة إلى كونها أكثر قارات الأرض جفافا، فإنها الأكثر برودة بعد أن سُجلت أدنى درجة حرارة على سطح الأرض فيها.

أقرب دولة للقطب الجنوبي

من أوشوايا في جنوب الأرجنتين يبدأ معظم المسافرين رحلتهم البحرية إلى أنتاركتيكا على مدار يومين، ورغم طول المدة فإن كثيرا من المناظر الطبيعية التي ستقابلها خلال الرحلة كفيلة بحمايتك من الملل.


ووفقًا للإرشادات التي وضعتها الرابطة الدولية لعمليات الرحلات في أنتاركتيكا (IAATO)، لا يمكن إلا لسفينة واحدة زيارة القارة في وقت واحد، لذلك في أي مكان تهبط فيه لن تجد حشودا كبيرة.

موطن البطاريق

القطب الجنوبي هو موطن لثلاثة آلاف زوج من طيور البطريق التي يمكنك التفاعل معها.هناك ستجد 6 أنواع مختلفة من طيور البطريق – وهي سبب رئيسي لزيارة القارة، فلا يوجد شيء مثل مشاهدتها تنزلق على التلال الجليدية على بطونها وتبني أعشاشا من الحصى. 

اليك أيضًا..لمحبي الطعام..اليك أفضل 5 وجهات مفضلة للأشخاص النباتيين من حول العالم

جزيرة ديسبشن (الخداع)

في هذه الجزيرة الاستثنائية، ستشاهد الأنهار الجليدية المليئة بالرماد الأسود، فعلى الرغم من كل الجليد، فإن القارة القطبية الجنوبية هي موطن لنحو 140 من البراكين.

حوت الذيل

في حين أن طيور البطريق لديها عامل الجاذبية، لكن لا شيء يعادل رؤية الحوت، وتوفر أنتاركتيكا بقعة مشاهدة رئيسية لرؤية الحدباء المنك والأوركاس.

الجبال الجليدية

إلى جانب الحياة البرية تشتهر أنتاركتيكا بجبالها الجليدية المذهلة والفريدة. 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق بارسيلو تحصد 12 جائزة سفر عالمية وتفتتح فندق “أوكسيدنتال الجداف” قريباً

حصدت مجموعة فنادق بارسيلو، التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها،  جائزة أفضل شركة لإدارة الفنادق لعام 2019، إلى جانب حصول 11 من فنادقها حول العالم على جوائز السفر العالمية