الرئيسية / اكتشف / نصائح للحفاظ على أمتعتك أثناء السفر لقضاء العطلات ، اليك التفاصيل

نصائح للحفاظ على أمتعتك أثناء السفر لقضاء العطلات ، اليك التفاصيل

نصائح للحفاظ على أمتعتك أثناء السفر لقضاء العطلات

يعاني الكثير من المسافرين من مشكلة فقدان الأمتعة في المطارات والموانئ، مما قد يفسد عليهم متعة رحلتهم ويؤدي إلى إعاقة حركتهم لفترة من الوقت إلى حين العثور على الحقائب. ومن هنا تبرز الحاجة إلى اتخاذ إجراءات معينة لحماية الأمتعة والحقائب، والحفاظ على سلامتها. فيما يلي 6 نصائح لحماية الحقائب من الضياع أو التلف، أوردتها صحيفة إكسبرس البريطانية:

1- الانتهاء من إجراءات دخول المطار مبكراً

يُنصح بالوصول إلى المطار والانتهاء من إجراءات الدخول في وقت مبكر لضمان عدم فقدان الحقائب، لأن معظم الأمتعة المفقودة عادة ما تعود لمن يقوم بتسجيل الدخول في اللحظات الأخيرة.

2- استخدم ملصق “قابل للكسر”

ينصح خبراء السفر بالطلب من موظفي المطار وضع علامة “قابل للكسر” على الأمتعة، لأنها حيلة تضمن حصول أمتعتك على عناية خاصة أثناء تحميلها ونقلها.
3- تجنب الإفراط في ملء الحقائب

حاول عدم تحميل الكثير من الأشياء في حقائبك لأنها تصبح ثقيلة، وهذا قد يؤدي إلى زيادة احتمال تكسرها عندما يقوم العمال بنقلها وتكديسها داخل الطائرة.

4- اختيار ألوان مميزة

يمكنك اختيار ألوان مميزة وفاقعة لحقيبتك، لكي تتمكن من تمييزها عن غيرها من الحقائب التي عادة ما تكون متشابهة.

اليك أيضًا..بالصور: اليك أغرب قصص السفر التي حدثت في عام 2019 مع اقتراب نهايته!

5- استخدام غطاء واقٍ للحقائب

حاول وضع غطاء يقي حقيبتك من الخدوش، ويميزها عن غيرها من الحقائب.

6- تجنب وضع قفل على الحقيبة

تجنب وضع قفل على حقيبتك لأن ذلك قد يثير انتباه اللصوص أو بعض ضعفاء النفوس من العمال ويعمدون إلى فتحها والعبث بمحتوياتها، لأن القفل قد يوحي بوجود أشياء ثمينة داخل الحقيبة.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها