الرئيسية / أخبار / لتنشيط سياحة اليوم الواحد.. مطار سفنكس في مصر يبدأ التشغيل الفعلي ويستقبل اولى الرحلات من الأردن

لتنشيط سياحة اليوم الواحد.. مطار سفنكس في مصر يبدأ التشغيل الفعلي ويستقبل اولى الرحلات من الأردن

مطار سفنكس في مصر يبدأ التشغيل الفعلي ويستقبل اولى الرحلات

بدأ التشغيل الفعلي لـ مطار سفنكس المصري الجديد، لتنشيط سياحة اليوم الواحد نظرا لقرب موقع المطار من المزارات السياحية في القاهرة والجيزة.

واستقبل مطار سفنكس الدولي المصري، أولى الرحلات الدولية لشركة “فلاى جوردن” القادمة من الأردن، وعلى متنها 104 ركاب في تشغيل خط جديد بين الأردن ومحافظة الجيزة ليبدأ المطار فعليا في استقبال الرحلات الدولية.

واستقبل طاقم العلاقات العامة في المطار، الإثنين، الواقع في الجيزة غرب القاهرة، الركاب بإهدائهم الورود والهدايا التذكارية والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار إلى ذويهم الذين كانوا في استقبالهم.

اليك أيضًا..بالصور: 10 وجهات يمكنك السفر اليها للإحتفال بـ رأس السنة 2020 ، اكتشفها معنا

يذكر أنها المرة الأولى التي يستقبل فيها المطار رحلات جوية دولية بعد افتتاحه في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث بدأ التشغيل التجريبي لمدة 15 يوما لرحلات مصر للطيران الداخلية، ثم وصلت الرحلة الأولى دوليا من الأردن ليبدأ التشغيل الفعلي للمطار.

ويبعد مطار سفنكس 12 كيلومترا عن منطقة الأهرامات بالجيزة، وبلغت تكلفته نحو 300 مليون جنيه (نحو 17 مليون دولار)، وتم إنشاؤه في 12 شهرا.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

حياة جديدة مليئة بالحيوية مع تجربة زفاف وشهر عسل مميزة في كانديما المالديف

حياة جديدة مليئة بالحيوية مع تجربة زفاف وشهر عسل مميزة في كانديما المالديف

هل تحلمين بحفل زفاف في وجهة خيالية من قصص ألف ليلة وليلة؟ يوفر لك كانديما المالديف الوجهة الأمثل لذلك. لا يمكن مقارنة حفل الزفاف بما يحمله من مشاعر رومانسية مع السعادة التي ترافق عبارة