الرئيسية / أخبار / الاحتفالات برأس السنة الصينية في “هاكاسان أبوظبي” قصر الإمارات

الاحتفالات برأس السنة الصينية في “هاكاسان أبوظبي” قصر الإمارات

الاحتفالات برأس السنة الصينية في "هاكاسان أبوظبي" قصر الإمارات

يحتفي برأس السنة الصينية من 24 يناير حتى 8 فبراير 2020

كشف مطعم ’هاكاسان أبوظبي‘ وجهة  الضيافة العالمية في فندق قصر الإمارات، عن استعداده للاحتفاء برأس السنة وترافقها عروض مميزة من 24 يناير إلى 8 فبراير 2020، حيث يَعد المطعم المرموق روّاده بخوض تجربة استثنائية . وتشكل المناسبة  استمرار نهج ’هاكاسان أبوظبي‘ المتمثل في إحياء جذور ثقافته الصينية وإرثه العريق من خلال الاحتفاء بهذه المناسبات التقليدية الضاربة في القدم.

وستتجلى أبرز تقاليد الاحتفالات الرمزية والتي تعود إلى قرون خلت بالتقاليد والتي تتشاركها كافة فروع ’هاكاسان أبوظبي‘ حول العالم، سيقدم المطعم مأدبة غنية تأسر الحواس. وسيتم تقديم عقدة الحظ الصينية التي تدل على الحظ السعيد والحياة المزدهرة، وستتزين التصميمات الداخلية الخشبية بشرائط الأمنيات الحمراء المتدلية، كما ستضم القوائم الخاصة أطباقاً بشكل العقدة. وتعليقاً على المناسبة قال ميلوس زيكوفيتش، مدير عمليات الشرق الأوسط “ندعو ضيوفنا إلى كتابة أمنياتهم على الشرائط الحمراء لأن اللون الأحمر هو رمز الفرح، ومن ثم ربطها في أنحاء المطعم، لجلب الأمل والسعادة والحظ والثروة في هذه المناسبة المميزة.” 

وسيقدم المطعم قائمة وجبات الأطباق الثلاثة التي تضم مأكولات صينية احتفالية. وقد صمم الشيف التنفيذي أندرو يو تجربة الطعام المبتكرة هذه بعناية، حيث يستعرض فيها خبرته الإبداعية في الطهي وأسلوبه المبتكر في التقديم.

وتشمل أبرز أطباق القائمة: صرة الكنز الذهبي مع أذن البحر والفطر البري، وهي عبارة عن فطيرة مقلية مزينة بورق الذهب تشبه صرة النقود، وتعكس الثروة في العام الجديد، أما اللون الذهبي فيرمز إلى السعة في المال؛ والأسقلوب مع موس التارو وصلصة الفاصولياء السوداء بالزبدة، ويرمز الأسقلوب إلى الفرص الجديدة، مما يجعله طبقاً مميزاً خلال السنة الصينية الجديدة.

أما طبق الحلويات المميز في القائمة فهو “لاكي جاي” اللذيذ، والذي يتم تقديمه على شكل عقدة الحظ الصينية لجلب الحظ الجيد في العام الجديد. “لاكي جاي” عبارة عن غاناش بالكراميل المملح مع الماندرين، والفلفل الحار والكاكاو المدخن الذي يتم تقديمه تحت قبة زجاجية.

لا شك أن المطعم بأجوائه المفعمة بالإيقاعات العذبة التي تُقدّم يومياً، سيكون وجهة رائعة للمقيمين والزوار الذين لديهم حرية تناول الطعام إما في الداخل أو على التراس الخارجي الرحب والأنيق الذي يطل على أبرز معالم أبوظبي. تبدأ الاحتفالات بليلة رأس السنة الصينية بأمسية ساحرة من ليالي أربعاء هاكاتيني في 22 يناير، وهي أمسية أسبوعية فريدة من نوعها في العاصمة، تستضيف عروض الأزياء والفن والتواصل الاجتماعي والموسيقى الحية لمنسقي الأغاني والترفيه على التراس. مما يجعل هاكاسان أبوظبي هو الوجهة الأمثل لتجربة احتفالات رأس السنة الصينية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

"إير كايرو" تسير رحلة استثنائية لإعادة العالقين من باريس

“إير كايرو” تسير رحلة استثنائية لإعادة العالقين من باريس

غادر مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، رحلتان استثنائيتان؛ إحداهما لشركة "إير كايرو" متوجهة إلى باريس، لإعادة عدد من العالقين، والأخرى للخطوط الجوية العراقية