الرئيسية / اكتشف / بالصور: منطقة راس شيطان .. ملاذ الباحثين عن الاسترخاء في مصر

بالصور: منطقة راس شيطان .. ملاذ الباحثين عن الاسترخاء في مصر

@Fares Herz Photographia

تتسم صحراء سيناء بالمناطق الصحراوية ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والتي تستقطب العديد من السياح الأجانب في الآونة الأخيرة بعد أن كانت بمثابة مناطق مجهولة، ويروي المصور المصري فارس حرز تجربة التصوير في نويبع، حيث وثق منطقة راس شيطان ، والتي تعد بمثابة ملاذ لعشاق الطبيعة والتأمل.


ومن وجهة نظر حرز، تعد “راس شيطان” من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة نويبع، ويقول إن “طبيعة المكان هناك ساحرة للغاية، وهي عبارة عن مخيمات منصوبة على شاطئ خليج العقبة، حيث تقدم المأكولات البدوية مثل أسماك البحر الأحمر، والدجاج المحضر على الطريقة البدوية.


وتقع منطقة راس شيطان بين مدينتي نويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء. وتتوسط مجموعة من الجبال التي تغطيها المياه، والأودية، والكهوف، والسهول، كما تشتهر المنطقة بغناها بالشعاب المرجانية الصلبة، والأخطبوط، وأسماك “البافر”، و”الجروبر القمرية” و”شقائق النعمان” بمختلف أشكالها وألوانها، بحسب ما ذُكر عبر صفحة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.


ويوضح حرز أن أصل تسمية المنطقة بـ”راس شيطان” يأتي من اسم المكان الأصلي “راس الشطان”، وتتسم المنطقة بهذا الاسم نسبةً لبدايتها بشاطئ ونهايتها بآخر، وتحول الاسم الأصلي إلى “راس شيطان” نظراً لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، وكان يصعب عليهم نطقه، بحسب ما ذكرته صفحة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بموقع “فيسبوك”.


ويمتاز المكان ببساطته بعيداً عن أي تكلف تتسم به حياة المدينة، والتقط حرز هناك صوراً للطبيعة، ويرى حرز أنه في استطاعة أي شخص أن يهرب من المدينة ويستقر في هذا المكان، الذي وصفه بـ”جنة الله على الأرض”، وينصح من يريد أن ينعزل لفترة ما أن يذهب إلى هناك حتى على سبيل الاستجمام فقط.

اليك أيضًا..بالصور: فندق متحرك يستيقظ زواره بين الدببة القطبية ، اليك التفاصيل المثيرة!


ويقول حرز إن بعض التحديات التي واجهته عند التقاط تلك الصور هي بُعد الأماكن عن بعضها، إذ كان يقضي ساعات في المشي لالتقاط صورة لجبل وقت الغروب أو تصوير النجوم، مشيراً إلى أن جمال السماء فى جنوب سيناء عظيم، وقد يمثل ارتفاع درجات الحرارة من الحين للآخر تحدياً.


ويقول حرز إنه بدأ بتوثيق المناطق الصحروية بسيناء منذ 5 سنوات، وكانت أولى رحلاته إلى دير سانت كاترين خلال رأس السنة الميلادية لعام 2014، ومنذ ذلك الوقت عزم حرز على أن يزور سيناء بأكملها ويوثق جمالها المخفي عن عيون الناس.


وتتميز منطقة راس شيطان بالهدوء والطبيعة الخلابة التي توفر فرصة الاستجمام والاستمتاع بالهواء النظيف في عزلةٍ تامة، ويشير حرز إلى أنه يمكن استئجار كوخ فوق تلةٍ تطل على البحر للاستمتاع بالمشاهد الساحرة للجبال والبحر معاً بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية.

ويضيف حرز أن الأسعار هناك رخيصة جداً مقارنةً بأي مكان آخر فى جنوب سيناء، كما أن الإقامة هناك مريحة وتطل على البحر الأحمر مباشرةً، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة مثل السباحة، والغوص، للاستمتاع بمنظر الشعاب المرجانية والحياة البحرية.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بلدة-إيطالية

بالصور: بلدة إيطالية جديدة تبدأ بيع عشرات المنازل مقابل دولار واحد فقط!

فكرة شراء منزل رخيص في إيطاليا تعني بالنسبة لبعض الأشخاص الفرصة لترك حياتهم القديمة خلفهم من أجل بداية جديدة ومنعشة. ولكن، يوجد بلدة إيطالية تشجّع عكس ذلك، إذ ترغب من المهتمين بأن يجلبوا معارفهم معهم!