الرئيسية / العالم / الشرق الأوسط / الإمارات العربية المتحدة / أبو ظبي / بالصور: التسوق في العاصمة الإماراتية أبوظبي.. 6 أشياء لا تفوت شراءها أثناء زيارتك!

بالصور: التسوق في العاصمة الإماراتية أبوظبي.. 6 أشياء لا تفوت شراءها أثناء زيارتك!

التسوق في العاصمة الإماراتية أبوظبي.. 6 أشياء لا تفوت شراءها أثناء زيارتك!

تتميز العاصمة الإماراتية أبو ظبي بتنوع كبير فيما تقدمه من تجربة تسوق فريدة بين مولاتها الضخمة ومتاجرها الجذابة وأسواقها الصاخبة.

موقع Holidify الذي وصف تجربة التسوق في أبوظبي بأنها شاملة في مدينة فاخرة، رصد قائمة من 6 بنود تتضمن سلعا ينصح بشرائها “بشكل لا يفوت” عند زيارة العاصمة الإماراتية.

السجاد


تشتهر الإمارات عموما بتجارة التحف والسجاد، وحسب الموقع تتضمن أبوظبي تحديدا أسواقا تضم أنماطا وأحجاما وتصاميم وألوانا مختلفة ومبهرة من السجاد.

وبالنسبة للأسعار، فهي تتفاوت وفقا لعدة معايير مثل الخامات والعلامة التجارية والحجم.

وأوضح “عادة ما تكلف السجاد الصوف 4000 درهم، في حين أن السجاد الحريري غالي الثمن بعض الشيء، ويمكن أن يكلف ما يصل إلى 60 ألف درهم أو أكثر، كما يمكن شراء السجاد الأفغاني والكشميري بأقل من 1000 درهم”.

العطور العربية


تحمل العطور العربية المميزة جوهر العود المصنوع من صمغ شجرة العود، وهو عنصر أساسي في العديد من العطور الشهيرة في الإمارات، ويتم استخدامه منذ وقت طويل للغاية.

والسعر التقريبي يتراوح عادة بين 100 درهم و2000 درهم، وبعض الماركات الشهيرة مثل غوتشي وتوم فورد وجورجيو أرماني قد تصل إلى 20 ألف درهم.

التمر

أحد أهم الأشياء التي يجب عليك شراؤها من أبوظبي كهدايا تذكارية صالحة للأكل هي التمر العربي، ويمكنك أيضا إهداؤها.

ستجد تشكيلة واسعة من التمور، ولكل منها الأذواق والفوائد الغذائية المختلفة، فضلا عن العديد من النكهات فمنها المغطاة بالشيكولاتة، والمغطاة بحليب الإبل، والمحشوة باللوز، كما يمكنك شراء عصائر التمر وشراب التمر.

السعر التقريبي يتراوح عادة بين 20 درهما و120 درهما إماراتيا للكيلوجرام الواحد، اعتمادا على النوع والعلامة التجارية.

دلة القهوة العربية


عند التسوق في أبوظبي يجب أن يكون هذا العنصر في قائمة مشترياتك بمثابة تذكار، حيث تم استخدام هذه الأواني العربية ذات المظهر الجمالي لعدة قرون في تحضير القهوة والشاي وتقديمهما، ويمكنك اقتناء الدلة للغرض نفسه أو استخدامها كعنصر ديكور بالمنزل.

ستجد الدلة بجميع الأشكال والأحجام، مع أنماط جميلة مرسومة عليها، كما يوجد منها المطلي بالذهب أو الفضة، ولكن الأكثر شيوعا تلك المصنوعة من النحاس والفضة، وتختلف الأسعار بسبب الشكل والحجم والمواد والتصميم.

اليك أيضًا..بالصور: حي سالاجاق .. وجهة سياحية فريدة في إسطنبول الآسيوية!

منتجات “صوغة” التراثية واليدوية


Sougha Art هي مبادرة أطلقها صندوق خليفة للمشاريع والتنمية، والهدف الرئيسي هو الحفاظ على الثقافة والتقاليد.

في الوقت نفسه تمكن المبادرة السيدات في المجتمعات المحلية من بيع أفضل العناصر اليدوية التي تصنعها.

ستجد هناك كل شيء بدءا من أغطية الوسائد والأسرة والحقائب وأغطية الهاتف المحمول والأساور والشراشف، بالإضافة للتحف الملونة المنسوجة يدويا كهدايا تذكارية.

وأفضل مكان للشراء من متاجر Sougha هي السوق المركزية، كما تبيع الاتحاد للطيران أيضا بعض هذه العناصر على متن طائراتها.

الذهب


لا يمكنك الذهاب للتسوق في أبوظبي دون أن تشتري الذهب، وإذا كنت تبحث عن مجوهرات زفاف مزخرفة وتصاميم كلاسيكية فإن أبوظبي لديها العديد من الخيارات.

ويمكنك العثور على مجموعة واسعة من التصاميم والمحلات التجارية في مركز مدينة زايد للذهب، بالإضافة للمراكز التجارية الرائدة في بيع المجوهرات والإكسسوارات الذهبية مثل شوبارد وتيفاني وكارتييه.

السعر تقريبا وفقا لسعر الذهب اليومي الدولي، ومتاح لعيارات 18 و21 و22 و24 قيراطا.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بلدة-إيطالية

بالصور: بلدة إيطالية جديدة تبدأ بيع عشرات المنازل مقابل دولار واحد فقط!

فكرة شراء منزل رخيص في إيطاليا تعني بالنسبة لبعض الأشخاص الفرصة لترك حياتهم القديمة خلفهم من أجل بداية جديدة ومنعشة. ولكن، يوجد بلدة إيطالية تشجّع عكس ذلك، إذ ترغب من المهتمين بأن يجلبوا معارفهم معهم!