الرئيسية / اكتشف / تعرف معنا على أنسب مكان لقضاء عطلة عائلية مثالية في تركيا

تعرف معنا على أنسب مكان لقضاء عطلة عائلية مثالية في تركيا

أنسب مكان لقضاء عطلة عائلية مثالية في تركيا

تقع “غوزال تشاملي” (güzelçamlı) على بحر إيجة، وهي تابعة لولاية أيدين. وتعد هذه المنطقة بفضل موقعها الجغرافي وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية مثالية على طراز حضارة بحر إيجة، حيث يمكنك أن تجمع بين الحياة على الشاطئ والجولات التاريخية. إن غوزالتشاملي قريبة جدا من مدن مثل أفسس أو ديديما أو ميليتوس أو باموكالي.

يبلغ تعداد السكان في هذه المنطقة حوالي 10 آلاف نسمة، وقد يصل إلى حدود 50 ألف نسمة خلال موسم العطلات. يمكنك ركوب الحافلة التي ستنقلك يوميا إلى هذه الأماكن، وإلى منطقة دافوتلار التي تبعد حوالي خمسة كيلومترات عن غوزالتشاملي، حيث توجد ينابيع الماء الحارة دائمة التدفق.

اختيرت منطقة غوزالتشاملي كوجهة مثالية للسياحة العائلية لهدوئها وجمال شواطئها، كما أنها مكان مفضل لعشاق الطبيعة حيث توجد الحديقة الوطنية في شبه جزيرة ديليك على بعد حوالي 28 كيلومترا فقط من المدينة. تضم المنطقة دلتا نهر مينديرس، الذي تشكل منحنياته هذه الجزر الصغيرة منذ حوالي 500 مليون سنة. ويبلغ عرض شبه الجزيرة حوالي ستة كيلومترات، ويقدر طولها بحوالي 20 كيلومترا. وعند أعلى نقطة على ارتفاع 1237 مترًا، يوجد أخدود عميق وسهل التسلق تفصله الأنهار.

تعد الحديقة الوطنية في شبه جزيرة ديليك واحدة من أغنى حدائق الحيوانات والنباتات في تركيا، إلى جانب متنزه هاتاي الوطني، على الحدود مع روسيا. في هذا المكان سنجد أمثلة عن الغطاء النباتي في البحار الأربعة، من قبيل الصنوبر الأحمر وغابات الصنوبر والشجيرات. تصل غابات الصنوبر الأحمر إلى الساحل وتمتد فوق المنحدرات باتجاه التلال. وعلى ارتفاع حوالي 900 متر يوجد غابات الصنوبر الأسود. في الوديان، سمحت الظروف المناخية ودرجات الحرارة والرطوبة بنمو أنواع مذهلة من النباتات مثل شجرة الاسفندان.

اليك أيضًا..بالصور: قائمة جديدة لعجائب الدنيا السبع.. تعرف عليها

بالقرب من مدخل المنتزه، يشكل الساحل مجموعة من الخلجان الرملية التي تبدو مثل قلادة من اللؤلؤ، إلى جانب المياه الضحلة المثالية للأطفال، التي تضم العديد من وسائل الترفيه والراحة للسياح على غرار المراحيض وغرف التغيير وطاولات النزهات وكراسي التشمس والمظلات المجانية. وإذا كنت ترغب في عيش تجربة لا تُنسى، عليك بالجلوس على الشاطئ قبل غروب الشمس. في ذلك الوقت، تخرج الخنازير البرية إلى خليج كالاماكي أو كاراسو، مما يمنحك فرصة مثالية لالتقاط صور رائعة.

وإذا كنت تفضل أنشطة أكثر حركية، نعلمك أن غوزالتشاملي من الأماكن التي يرتادها هواة الطيران المظلي منذ سنة 2007، حيث يعد مسار الانطلاق عبارة عن صخرة يبلغ ارتفاعها حوالي 950 مترا وتمتد الرحلة إلى حدود 13 كيلومترا من وسط المدينة. وفي الجنوب نجد جزيرة ساموس التي أمامها مشهد رائع للسهل العظيم لدلتا نهر منديريس. ومن السهل جدا الوصول إلى نقطة الإقلاع باستخدام أي نوع من المركبات، نظرا لأن الطريق معبدة بالحصى.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها