الرئيسية / اكتشف / بالصور: بحيرة هرسك .. مأوى طيور الفلامينغو الساحرة في تركيا!!

بالصور: بحيرة هرسك .. مأوى طيور الفلامينغو الساحرة في تركيا!!

بحيرة هرسك .. مأوى طيور الفلامينغو الساحرة في تركيا!!

تستقطب بحيرة هرسك (Hersek Gölü) في ولاية “يالوفا” (Yalova) شمال غربي تركيا، الطيور المهاجرة، ولا سيما أسراب الفلامينغو، التي تزين البحيرة في مثل هذه الأوقات من كل عام.

وتوصف البحيرة الواقعة ببلدة “ألتنوفا” (Altınova) بأنها “فندق الطيور” نظرا لقضاء بعض الأنواع المهاجرة فصلي الخريف والربيع فيها.

وتستضيف البحيرة أكثر من 221 نوعا من الطيور، وهي مقصد لمحبي الطبيعة والبيئة والتصويرالفوتوغرافي، وفيها برج مزد بمصعد لرصد الطيور في المنطقة.

ويقول فاتح بلبل راصد الطيور الموظف في بلدية ألتنوفا إن الفلامنغو تعد من أهم الطيور التي تعيش في البحيرة، مشيرًا إلى أنها تأتي في شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام، وتمكث في أشهر الشتاء هنا، قبل أن تغادر إلى أماكن التكاثر في الصيف.

اليك أيضًا..بالصور: هذه المدينة تستعد لبناء أطول برج أفقي معلق في العالم، تعرّف عليها!

وأضاف بلبل أن البحيرة استقطبت أكثر من 5 آلاف زائر من عشاق الطيور في غضون عام.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها