الرئيسية / أخبار / أسكوت للفنادق تطلق برنامج الاستثمار في رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية

أسكوت للفنادق تطلق برنامج الاستثمار في رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية

إدارة فنادق أسكوت في المملكة العربية السعودية لدى إطلاق البرنامج

 تُعدّ شركة أسكوت المحدودة (أسكوت) ، التي تتبع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تطوير أعمالها في المملكة، من بين الشركات القليلة في القطاع الخاص التي عملت على دعم توطين الأعمال من خلال برامجها العالمية والمحلية.

 

وكان قد تم إطلاق مشروع أسكوت للمواهب العالمية “برنامج إدارة الإقامة المخدومة” (SRMP) لأول مرة في عام 2016 ضمن عدد من فنادق أسكوت في الشرق الأوسط، وهو يمثل فرصة هائلة لموظفي المستوى التنفيذي، ووقع الاختيار في البداية على فندق أسكوت رافال العليا الرياض من خلال ترشيح موهبة سعودية على المستوى التنفيذي للبرنامج، وتم إطلاق برنامج الخريجين السعوديين بعدها في مجموعة أسكوت جدة التي تشمل أسكوت صاري جدة، وأسكوت التحلية جدة، وسيتادينس السلامة جدة، وسبيكترومز ريزيدانس جدة، كما تخطط أسكوت لإطلاق البرنامج في كافة الشقق الفندقية التابعة للمجموعة في المملكة، بما فيها تلك التي تقع في العاصمة الرياض، وكذلك في مدينتي الخبر وأبها.

 

تم تصميم “برنامج إدارة الإقامة المخدومة” لتلبية الاحتياجات المتزايدة إلى موظفين سعوديين على استعداد لتشغيل إدارة الشقق الفندقية  المخدومة في أسكوت ضمن المملكة العربية السعودية، ويهدف البرنامج إلى تدريب المواهب السعودية على المناصب العليا داخل المجموعة، وبالتالي تمكين التوطين في قطاع الشركات داخل المملكة.

 

ومن خلال الجمع بين التعلم المكثف القائم على الفصول الدراسية والتدريب العملي والتوجيه، يستغرق “برنامج إدارة الإقامة المخدومة” حوالي 33 أسبوعاً حتى يكتمل عدد موظفي أسكوت المؤهلين، ومع نهاية البرنامج سوف يتمكن المتأهلون الناجحون لتولي المناصب العليا كمساعد مدير الإقامة ومدير الإقامة، في أي فندق ضمن مجموعة أسكوت.

   

وفي هذا الصدد علق فنسنت ميكوليس، المدير الإقليمي العام لشركة أسكوت في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: “مع مواصلة المجموعة نموها غير المسبوق، نولي الأهمية للتخطيط للمستقبل من خلال تزويد موظفي الإدارة الوسطى ذوي الإمكانات العالية بالمهارات اللازمة التي سيحتاجون إليها في يوم ما لإدارة وتشغيل الشقق الفندقية المخدومة في أسكوت، وذلك بدءاً من البعد النظري في الإدارة المالية ووصولاً إلى صقل خدمة الشقق الفندقية وخدمة الضيوف والعمليات والمهارات القيادية، وقد تم تصميم “برنامج إدارة الإقامة المخدومة” بطريقة استراتيجية لتحويل مواهبنا الواعدة في مجال الضيافة إلى قادة مستقبليين في أسكوت.”

إدارة فنادق أسكوت في المملكة العربية السعودية لدى إطلاق البرنامج

وأضاف ميكوليس “إن الاستثمار بكثافة في الإمكانات التطويرية لموظفينا يزيد من الاحتفاظ بالمواهب ويدعم إستراتيجية النمو الشاملة للمجموعة، ومن بين السمات البارزة في البرنامج، إرسال المشاركين إلى مركز تدريب الشركة في سنغافورة، الأمر الذي يشجعهم على التواصل مع عائلة أسكوت العالمية وتبادل أفضل ممارسات العمل معها”.

 

وبالتوازي مع ريادتها على المستوى الإقليمي، أطلقت أسكوت برنامج الخريجين السعوديين في يونيو 2019، بالتوافق مع أهداف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية لتشجيع السياحة المحلية ودعمها، ويعمل برنامج الخريجين السعوديين على تمكين المواهب السعودية حيث يتم تدريب المواطنين السعوديين المتميزين على المهارات اللازمة لتولي مناصب قيادية إدارية ضمن المسار الوظيفي الديناميكي للضيافة في مجموعة أسكوت.

 

وصرح ميكوليس: “إننا نعيش مرحلة مفصلية في المملكة العربية السعودية التي تتبنى سلسلة تاريخية من الإصلاحات الثقافية تدريجياً. ومع تقدم الدولة بالسعودة والرؤية السعودية 2030، يتطور قطاع السياحة في المملكة بوتيرة سريعة ويعود بفيض من الوظائف الجديدة في مجال الضيافة”.

 

واختتم ميكوليس: “لا شك أن مبادرات التدريب العالية المستوى، مثل برنامج الخريجين السعوديين لدينا، تلعب دوراً حيوياً في المساعدة على تعزيز وتنمية وتطوير وتنويع هذه المجموعة القيّمة من المواهب المحلية الشابة “

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

كابوس-كورونا

كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”، اليك التفاصيل

توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة "دريملاينر" طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.