الرئيسية / أخبار / بعثة تجارية وسياحية أيرلندية عالية المستوى تعقد ورشات عمل في الإمارات

بعثة تجارية وسياحية أيرلندية عالية المستوى تعقد ورشات عمل في الإمارات

صورة جماعية للبعثة

ضمّت البعثة 14 مؤسسة متخصصة بالضيافة والسياحة في أيرلندا

عقدت البعثة التجارية والسياحية الأيرلندية عالية المستوى ورشات عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار زيارتها السنوية الترويجية العاشرة في الإمارات، وقد ضمت البعثة عدداً من أهم المؤسسات الأيرلندية المتخصصة بالتجارة والسياحة والضيافة في أيرلندا، وقد هدفت ورشات العمل إلى تعزيز روابط العمل المشترك بين الإمارات وأيرلندا وخاصة في الجوانب السياحية والتجارية. 

هذا وكانت جزيرة أيرلندا قد شهدت زيادة بنسبة 34٪ في أعداد الزائرين من دول الخليج خلال السنوات الخمس الماضية، ويعتبر مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة المسافرين من دول الخليج إلى أيرلندا، إذ بلغ عدد المسافرين الإماراتيين إلى أيرلندا 50 ألف مسافر في عام 2019. 

وخلال انعقاد ورشات العمل، اجتمع ممثلون عن 200 شركة إماراتية بشركاء الأعمال من المؤسسات الأيرلندية في أبوظبي ودبي، وقاموا بتوقيع سلسلة من الاتفاقيات المتبادلة وعقدوا ورش العصف الذهني وجلسات التواصل، وذلك بهدف تعزيز العلاقات وفرص الأعمال التجارية والسياحية . 

وقد ركزت ورشات العمل على أهم الأحداث التجارية والسياحية في أيرلندا، وعلى رأسها مهرجان “تيست ذا أيلند” الذي يتم الاحتفال به لمدة ثلاث سنوات ويروج لأصناف الطعام المتنوعة في جزيرة أيرلندا من المأكولات والمشروبات للزوار المحليين والدوليين، إلى جانب استعراض تجربة “امبريس أجاينت سبيريت” التي أطلقتها هيئة السياحة الأيرلندية في أيرلندا الشمالية لتقديم تجربة سياحية مميّزة. 

هذا وترأست شيفان مكمانامي، مديرة الأسواق في هيئة السياحة الأيرلندية ورش العمل لهذا العام، حيث تم تسليط الضوء على إقبال المسافرين من دول الخليج إلى أيرلندا، وكيفية تسهيل السفر إلى أيرلندا من خلال الرؤية العالمية لأيرلندا 2025، وفي هذا الصدد قالت شيفان: ” مما لا شك فيه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من أهم الأسواق بالنسبة لنا لتلبية طموحنا العالمي المتمثل في مضاعفة حضورنا الخارجي في السنوات الخمس المقبلة، ولا بد لي من القول أن النمو الذي شهدناه عاماً بعد عام يكرس مكانة جزيرة أيرلندا كوجهة أساسية للمقيمين والزوار في الإمارات، ولعل من أهم أسباب هذا النمو هو السفر بدون تأشيرة لمواطني الإمارات العربية المتحدة إلى أيرلندا، وعلاقاتنا القوية في مجال السفر والإعلام، وشراكاتنا التعاونية مع شركات الطيران، والتي ستواصل جعل أيرلندا وجهة لا بد من زيارتها” 

 

وقد ضمت البعثة 14 مؤسسة متخصصة بالضيافة والسياحة في أيرلندا وهي: آدمز أند بتلر، أندراس هاوس، بلفاست ترافيل، كوزاي فارم، سيتي سايتسينغ بلفاست، اميرالد سيرفيسز لكبار الشخصيات، فايلت إيرلند، جي غولف إيرلندا، كيلداري ريتيل سيرفيسز المحدودة، إنتركونتننتال دبلن، لكجوريوس إيرلندا، سيكريت أيرلندا إسكيب، شين فولز لودج أند سبا، وتايتنيك بلفاست.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزيرة أيرلندا تدعوكم لقضاء عطلة الربيع في ربوعها

جزيرة أيرلندا تدعوكم لقضاء عطلة الربيع في ربوعها

لا شك أن عطلة الربيع مرادفة للشواطئ وأشعة الشمس، ولكن لمَ لا نضيف لمسة من الثقافة إلى هذا المزيج مع سحر جزيرة أيرلندا. ستستقبل الحقول المليئة بالأزهار