الرئيسية / أخبار / مصائب قوم عند قوم فوائد.. فيروس كورونا ينعش الرحلات الداخلية الأوروبية!

مصائب قوم عند قوم فوائد.. فيروس كورونا ينعش الرحلات الداخلية الأوروبية!

فيروس كورونا ينعش الرحلات الداخلية الأوروبية!

ذكرت شركة الطيران منخفض التكاليف الأيرلندية ريان إير هولدنجز الإثنين، أن حركة السفر الجوي داخل أوروبا قد تحصل على دفعة غير متوقعة إذا استمر تفشي فيروس كورونا في الصين، حيث سيفضل الركاب قضاء عطلاتهم بالقرب من بلادهم.

وذكر نيل سوراهان المدير المالي بشركة ريان إير أن اتجاهات السفر عام 2003 عندما أحجم المسافرون عن التوجه إلى آسيا بعد تفشي متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد “سارس” تشير إلى أن المستهلكين ربما يبدأون في تغيير عاداتهم في السفر، حسب وكالة الأنباء الألمانية.


وأوضح في تصريحات لشبكة تلفزيون “بلومبرج” أن المسافرين “فضلوا البقاء بالقرب من بلادهم”.

وأضاف: “لقد أمضوا عطلاتهم في أوروبا بدلا من السفر إلى أماكن بعيدة مثل آسيا وغيرها”.

واتخذت شركات السفر الدولية والحكومات الوطنية خطوات لوقف انتشار الفيروس مع استمرار الإبلاغ عن الحالات في بلدان جديدة.

كما تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من وإلى البر الرئيسي للصين لكثير من شركات الطيران حول العالم، من بينها “إير كندا”، و”لوفتهانزا” الألمانية، والخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الجوية البريطانية، و”يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، و”كيه إل إم” (الذراع الهولندية للخطوط الجوية الفرنسية)، و”كانتاس” الأسترالية.


وأصبحت مدينة ووهان الصينية من أكثر الأماكن عزلة في العالم، على خلفية تفشي فيروس كورونا بالمدينة وانتقاله لمدن وبلدان عدة، وأسهم في هذه العزلة حظر شركات الطيران السفر للمدينة المنكوبة، ثم شمل الحظر الصين نفسها، بعد أن أصبح من الخطر استقبال أو إرسال أي رحلات.

اليك أيضًا..فيروس كورونا القاتل يصيب السياحة في تايلاند بالشلل، اليك التفاصيل!

وتوفي 425 شخصا بسبب فيروس كورونا الجديد، فيما تم الإبلاغ عن 20438 حالات إصابة مؤكدة في 31 منطقة على مستوى المقاطعة وفيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير في الصين.

ومن ناحية أخرى، أعلنت ريان إير هولدنجز الإثنين، تحقيق أرباح قابلة للتوزيع على المساهمين خلال الربع الثالث من العام الحالي قدرها 87.8 مليون يورو بما يعادل 0.0784 يورو لكل سهم.

وذلك مقابل خسائر قدرها 66.1 مليون يورو بما يعادل 0.058 يورو لكل سهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يأتي ذلك فيما أخرت ريان إير الموعد المستهدف للوصول بإجمالي عدد ركابها السنوي إلى 200 مليون راكب بمقدار عام أو عامين ليصبح السنة المالية 2025 أو 2026.

وذلك بسبب وقف تشغيل الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس-200 لأسباب تتعلق بسلامة وصلاحية هذا الطراز، وهو ما أدى أيضا إلى تأخير تسلم الشركة عددا من طائرات هذا الطراز.

في الوقت نفسه، تتوقع الشركة نمو عدد ركابها خلال العام الحالي ككل بنسبة 8% إلى 154 مليون راكب.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

"إير كايرو" تسير رحلة استثنائية لإعادة العالقين من باريس

“إير كايرو” تسير رحلة استثنائية لإعادة العالقين من باريس

غادر مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، رحلتان استثنائيتان؛ إحداهما لشركة "إير كايرو" متوجهة إلى باريس، لإعادة عدد من العالقين، والأخرى للخطوط الجوية العراقية