الرئيسية / أخبار / كورونا يكبل 85% من طائرات الخطوط الجوية التركية ، اليك التفاصيل

كورونا يكبل 85% من طائرات الخطوط الجوية التركية ، اليك التفاصيل

كورونا يكبل 85% من طائرات الخطوط الجوية التركية

قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية، اليوم الأحد، أن 85% من طائرات نقل الركاب التابعة للشركة غير مستخدمة حاليا، بعد أن حظرت تركيا الرحلات الجوية مع أكثر من 60 بلدا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة إلكر أيجي، في مقابلة بثها تلفزيون سي.إن.إن تُرك على الهواء مباشرة، أنه تقرر منع من تزيد أعمارهم على 65 عاما من السفر على رحلات الخطوط التركية، بعد أن فرضت أنقرة أمس السبت حظر تجوال على مواطنيها من كبار السن.


وأعلنت المديرية العامة للطيران المدني التركية، أمس السبت، وقف الرحلات الجوية إلى 46 دولة جديدة، في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها البلاد للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “يني جاغ” المعارضة، ارتفع عدد الدول التي أوقفت تركيا الرحلات إليها إلى 68 دولة، بعد حظر السفر إلى 22 دولة في وقت سابق، وبدأ سريان الحظر الجديد من الخامسة مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (14.00 توقيت جرينتش).

اليك أيضًا..بالصور: تغلب على ملل الحجر المنزلي، رحلات سياحية افتراضية يمكنك القيام بها من المنزل!

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس السبت، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 21، فيما ارتفعت الإصابات إلى 947.

وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “تم إجراء تحليل لـ2953 شخصا، تبينت إصابة 277 منهم بالفيروس، وارتفع عدد المصابين إلى 947، وفقدنا 12 مرضى مسنين”.

وأوضح قوجة أن “مجموع الوفيات في البلاد وصل لـ21 حالة جميعهم من المسنين”.

وكان عضو اللجنة العلمية التركية لفيروس كورونا البروفيسور ألباي عزب قد أعلن، يوم الثلاثاء، أنه من المتوقع وصول عدد الإصابات بالفيروس، خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، إلى 30 ألف إصابة.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

كابوس-كورونا

كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”، اليك التفاصيل

توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة "دريملاينر" طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.