الرئيسية / أخبار / تونس تعلن أشهر منتجعاتها السياحية بؤرة لفيروس كورونا

تونس تعلن أشهر منتجعاتها السياحية بؤرة لفيروس كورونا

تونس تعلن أشهر منتجعاتها السياحية بؤرة لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في تونس الأحد اعتبار جزيرة جربة السياحية جنوب البلاد بؤرة إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وقالت رئيس المرصد الوطني للأمراض الجديدة نصاف بن علية في مؤتمر صحفي إن عددا من المشتبه بإصابتهم بالفيروس لم يمتثلوا للحجر الصحي الذاتي فور قدومهم من الخارج ما تسبب في العدوى بين القريبين منهم.

وأوضحت بن علية أنه سيجري فرض قيود أكثر على حركة التنقل في الجزيرة للتقصي بشأن الحالات المخالطة والتكفل بالمصابين وعزلهم صحيا.

ولم تقدم بن علية أرقاما محددة في الجزيرة غير أن إجمالي المصابين في البلاد ارتفع اليوم إلى 75 إصابة مؤكدة بالفيروس مع الإعلان عن 15 إصابة جديدة أمس الأحد.

اليك أيضًا..بالصور: تغلب على ملل الحجر المنزلي، رحلات سياحية افتراضية يمكنك القيام بها من المنزل!

وتعد جزيرة جربة من أشهر المنتجعات السياحية في حوض المتوسط، وكان نحو 13 ألف أجنبي أغلبهم من السياح الألمان والفرنسيين تم إجلاؤهم من تونس من بينهم من أقاموا في فنادق بالجزيرة.

وبدأت يوم أمس إجراءات الحجر الصحي العام في كامل أنحاء البلاد في مسعى لمنع تمدد الفيروس بين الولايات.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

كابوس-كورونا

كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”، اليك التفاصيل

توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة "دريملاينر" طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.