الرئيسية / أخبار / سريلانكا تحظر قدوم الطائرات والسفن إليها بسبب فيروس كورونا

سريلانكا تحظر قدوم الطائرات والسفن إليها بسبب فيروس كورونا

جنديان عند مدخل مطار العاصمة السريلانكية كولومبو

فرضت سريلانكا الأحد، حظرا على دخول جميع طائرات وسفن الركاب إلى البلاد، في محاولة أخرى لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسبما أفاد بيان صادر عن مكتب الرئيس.

وجاء في البيان أن “الحظر لن يتم تغييره لأي ظرف”.

وسمحت سريلانكا لشركات الطيران بتشغيل رحلات المغادرة، ما يمكِّن السائحين من مغادرة البلاد، كما سمحت لهم باستخدام المطار نقطة عبور.

كما تم السماح لسفن الركاب بدخول البلاد دون النزول في الميناء.

ويوجد حاليا نحو 30 ألف سائح في سريلانكا.

وجاءت هذه الخطوات في الوقت الذي كثفت فيه سريلانكا تدابيرها لمنع انتشار الفيروس بعد إعلان حظر التجوال.

ومددت الدولة حظر التجوال الذي تم فرضه مساء الجمعة لمدة 60 ساعة تنتهي في وقت مبكر من غد الاثنين في 3 من مقاطعات البلاد الخمس والعشرين حتى صباح الثلاثاء.

وتم التمديد في العاصمة كولومبو ومقاطعتين مجاورتين لها، حيث تم اكتشاف 50 حالة إصابة من أصل 78 حالة إصابة بفيروس كورونا.

اليك أيضًا..تونس تعلن أشهر منتجعاتها السياحية بؤرة لفيروس كورونا

وقال المدير العام للخدمات الصحية، أنيل جاسينجي: “سجلنا حالتين أخريين فقط من حالات الإصابة بفيروس كورونا يوم السبت، وبالتالي زاد العدد إلى 78 حالة، لكننا لا نخفف من الإجراءات الوقائية”.

وفتحت سريلانكا 22 مركزا لإجراءات الحجر الصحي لأولئك الذين دخلوا البلاد في الأسبوع الماضي. ويوجد في هذه المراكز حتى الآن 3063 شخصا، من بينهم 50 أجنبيا.

وأعلنت هيئة الطيران المدني السريلانكية، الجمعة، أنها ستطبق حظر سفر مؤقتا من وإلى فرنسا وإسبانيا وألمانيا وسويسرا والدنمارك وهولندا والسويد والنمسا لمدة أسبوعين؛ وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

كابوس-كورونا

كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”، اليك التفاصيل

توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة "دريملاينر" طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.