الرئيسية / أخبار / كوبا تضع 32 ألف سائح في الحجر الصحّي خوفا من فيروس كورونا!

كوبا تضع 32 ألف سائح في الحجر الصحّي خوفا من فيروس كورونا!

كوبا تضع 32 ألف سائح في الحجر الصحّي

أعلن رئيس الوزراء الكوبي مانويل ماريرو أن كل السيّاح الأجانب الموجودين في الجزيرة الشيوعية سيوضعون اعتباراً من اليوم الثلاثاء في الحجر الصحّي داخل فنادقهم إلى أن يجدوا طائرة يغادرون على متنها، وذلك خشية تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

وقال ماريرو في خطاب عبر التلفزيون الحكومي، أمس الإثنين، إن “جميع السيّاح الذين لا يزالون في الفنادق سيوضعون في الحجر الصحّي… لن يكون بإمكانهم مغادرة الفندق” إلى أن يجدوا رحلة طيران تعيدهم إلى ديارهم.

هذا وقد بلغ عدد السياح الأجانب في الجزيرة حتى أمس الإثنين 32 ألفاً و500 سائح.

ويتزامن هذا الإجراء مع بدء سريان قرار الإغلاق الجزئي للحدود الكوبية التي لن تعود مفتوحة اعتبارا من اليوم سوى أمام الكوبيين والأجانب المقيمين بصورة دائمة في الجزيرة.

وأحصت كوبا 40 حالة إصابة مؤكدة بوباء “كوفيد-19” الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السلطات أمس الإثنين إغلاق المدارس لمدة شهر، في خطوة غير مسبوقة.

ولا يسمح للكوبيين الذين يغادرون الجزيرة من دون تصريح صحي، وفق ما أعلن رئيس الوزراء.

اليك أيضًا..فيروس كورونا يغلق أشهر المعالم السياحية بإسطنبول‬

وتوفي سائح إيطالي في 61 من العمر، لتسجل كوبا حالة الوفاة الوحيدة التي أظهرت كورونا المستجد في الجزيرة. وجميع حالات الإصابة بالفيروس في البلاد هي لأجانب أو لأشخاص تواصلوا عن قرب مع مصابين.

وطمأنت السلطات الكوبيين بأن الفيروس حتى الآن لا يتفشى محليا.

وأوقع فيروس كورونا المستجد 16146 وفاة على الأقل حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس إلى مصادر رسمية حتى الساعة 19،00 بتوقيت جرينتش من أمس الإثنين.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

كابوس-كورونا

كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”، اليك التفاصيل

توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة "دريملاينر" طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.