الرئيسية / أخبار / ضحايا كورونا.. إيزي جيت للطيران توقف تشغيل أسطولها

ضحايا كورونا.. إيزي جيت للطيران توقف تشغيل أسطولها

إيزي جيت للطيران توقف تشغيل أسطولها

واصل فيروس كورونا تأثيره السلبي على قطاع الطيران حول العالم، حيث أوقفت شركة الطيران منخفض التكاليف إيزي جيت تشغيل أسطول طائراتها بالكامل. والطيران من القطاعات الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد تم تعليق غالبية الرحلات الخارجية في معظم بلدان العالم.

واتخذت الشركة البريطانية الخطوة بعد انتهاء رحلات إعادة العالقين في الخارج، وقالت إنها تبحث سبل تعزيز السيولة النقدية لديها.


وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، الثلاثاء الماضي، إن من المتوقع انخفاض إيرادات شركات الطيران العالمية بمقدار 250 مليار دولار هذا العام، بتراجع نسبته 44% مقارنة بالمستويات المسجلة في 2019، في الوقت الذي ينال فيه تفشي فيروس كورونا من القطاع.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان للشركة البريطانية القول إن توقيت استئناف الرحلات المنتظمة ما زال غير واضح ويتوقف على رفع القيود الحكومية المفروضة على حركة السفر إلى جانب الطلب من المسافرين، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت بلومبرج إلى أن شركات الطيران في العالم تكافح حاليا لتجنب الانهيار نتيجة حالة الشلل التي أصابت حركة الطيران على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

اليك أيضًا..شركة حجز فنادق تعرض سكنا مجانيا لمكافحي فيروس كورونا المستجد ، اليك التفاصيل

وكما هو الحال مع شركات الطيران الأخرى، أوقفت إيزي جيت تشغيل طائراتها ومنحت موظفيها إجازة، واقتصر عملها على عدد محدود من الرحلات العارضة لإعادة العالقين في الخارج.

وذكرت الشركة أن رحلات إعادة العالقين انتهت أمس الأحد، وسيتوقف عمل كامل أسطولها. وأضافت الشركة أنها توصلت لاتفاقات مع أطقم الضيافة لديها وطياريها الذين سيحصلون على 80% من إجمالي أجورهم، وفقا لبرنامج حكومي لدعم شركات الطيران، كما تبحث الشركة عن وسائل لزيادة السيولة النقدية لديها.

وذكرت الشركة أن موقفها المالي جيد وليس لديها أي ديون تستحق السداد قبل 2022.

وحاليا يجري العمل لتحويل الأماكن المخصصة لتوقف الطائرات قبل الإقلاع والهبوط وحظائر الصيانة، وكذلك ممرات الإقلاع والهبوط في المطارات الكبرى إلى مواقف انتظار عملاقة لأكثر من 2500 طائرة.

وتحتل أكبر هذه الطائرات حجما مساحة تعادل مبنى من 8 طوابق يشغل مساحة تمثل ثلاثة أرباع ملعب كرة القدم الأمريكية.

وتوضح بيانات شركة “سيريوم” أن عدد الطائرات الرابضة على الأرض زاد إلى مثليه ليتجاوز 5000 طائرة منذ بداية العام. ومن المتوقع أن يرتفع العدد في الأسابيع المقبلة مع لجوء شركات مثل كانتاس إيروايز الأسترالية والخطوط الجوية السنغافورية إلى تقليص برامج رحلاتها.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

منتجع-ريكسوس

منتجع ريكسوس باب البحر يفتتح أبوابه من جديد ويقدم عروضاً جديدة على الإقامة المحلية احتفالاً بموسم الصيف

أعلن فندق ريكسوس باب البحر، وجهة الإقامة الأولى والشاملة في رأس الخيمة، عن افتتاح أبوابه أمام الضيوف من جديد تزامناً مع موسم الصيف، وذلك ابتداءً من 20 يوليو.