الرئيسية / أخبار / تمديد غلق المتاحف والمواقع الأثرية في مصر بسبب كورونا

تمديد غلق المتاحف والمواقع الأثرية في مصر بسبب كورونا

تمديد غلق المتاحف والمواقع الأثرية في مصر بسبب كورونا

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية الإثنين، تمديد إغلاق جميع المتاحف والمواقع الأثرية، في جميع أنحاء البلاد، أمام الزيارة حتى نهاية 15 أبريل/نيسان المقبل، كإجراء وقائي في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي بيان لها، قالت السياحة والآثار المصرية: “ضمن استمرار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا سوف يتم استمرار إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية في مصر أمام الزيارة، بالإضافة إلى استمرار غلق جميع المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق، وتعليق جميع الفعاليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل عموم الفنادق، وذلك حتى ١٥ أبريل ٢٠٢٠”.

وأضافت أنه “خلال هذه الفترة سيتم استكمال أعمال تعقيم وتطهير كل المتاحف والمناطق الأثرية والفنادق”.

اليك أيضًا..السياحة في زمن كورونا .. قصر باكنجهام ينتظرك افتراضيا

يشار إلى أن مصر كانت قررت، السبت قبل الماضي، غلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية في جميع أنحاء البلاد منذ الإثنين الماضي حتى نهاية الشهر الحالي.

وكانت الحكومة المصرية اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية، كفرض حظر تجوال جزئي لمدة 11 ساعة، وتعطيل الدراسة وإغلاق المقاهي وتعليق الطيران لمدة أسبوعين.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

منتجع-ريكسوس

منتجع ريكسوس باب البحر يفتتح أبوابه من جديد ويقدم عروضاً جديدة على الإقامة المحلية احتفالاً بموسم الصيف

أعلن فندق ريكسوس باب البحر، وجهة الإقامة الأولى والشاملة في رأس الخيمة، عن افتتاح أبوابه أمام الضيوف من جديد تزامناً مع موسم الصيف، وذلك ابتداءً من 20 يوليو.