الرئيسية / أخبار / كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”، اليك التفاصيل

كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”، اليك التفاصيل

كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات "الأحلام"

توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة “دريملاينر” طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا. وقال براد زاباك، المدير العام لبرنامج دريملاينر 787، إنه يتعين على الشركة تقييم تأثير فيروس كورونا المستجد على جدارة سلسلة التوريد العالمية لها، و”التأثير المضاعف” لذلك على برنامج 787 بأكمله.

وأضاف: “نلتزم بالتركيز على صحة وسلامة زملائنا في الفريق أثناء تقييم انتشار الفيروس عبر الولاية”.

وبالتالي، تم تعليق العمليات في مصنع نورث تشارلستون من 8 نيسان/أبريل حتى إشعار آخر.

يشار إلى أن شركة بوينج المتعثرة واجهت سلسلة من الأزمات قبل تفشي فيروس كورونا، خاصة بسبب توقف استخدام طائراتها من طراز 737 ماكس بعد حادثين في إندونيسيا وإثيوبيا أسفرا عن مقتل أكثر من 300 شخص.

اليك أيضًا..توصيات عاجلة من “السياحة العالمية” لإنقاذ القطاع من فيروس كورونا

ومددت مجموعة بوينج الأمريكية تعليق النشاط في مصانعها بولاية واشنطن لأجل غير مسمى، بسبب تدابير العزل المعتمدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت أكبر شركة لصناعة الطائرات في الولايات المتحدة قد أعلنت في 23 مارس/آذار الماضي أنها ستوقف الإنتاج في مصنعها بولاية واشنطن كإجراء مؤقت للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا. وكان من المتوقع استئناف الإنتاج أوائل هذا الأسبوع.

وأكدت الشركة في بيان “تمدد بوينج التعليق المؤقت لنشاطها الإنتاجي في جميع مواقعها في بوغيت ساوند وموزس لايك لأجل غير مسمى”.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أسكوت تحصل على21 جائزة خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية

حصدت أسكوت المحدودة (أسكوت)، الشركة الرائدة في تشغيل الشقق الفندقية المملوكة بالكامل من شركة "كابيتالاند"، جائزة "العلامة الرائدة للشقق الفندقية المزودة بالخدمات"