الرئيسية / أخبار / “هاواي” تدفع للسياح من أجل مغادرتها، اليك التفاصيل

“هاواي” تدفع للسياح من أجل مغادرتها، اليك التفاصيل

"هاواي" تدفع للسياح من أجل مغادرتها

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم، إن “هاواي” بدأت في مساعدة السياح على مغادرة الولاية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وأضافت “خصصت الولاية 25 ألف دولار كتكاليف لإعادة السياح المتواجدين في الولاية إلى بلادهم إذا رفضوا الالتزام بفترة الحجر الصحي التي فرضتها لمدة 14 يوما”.

من جانبها،قالت الولاية، في بيان صحفي، إن جمعية Visitor Aloha Society، الجمعية غير الربحية التي تساعد عادة السياح في هاواي على حل المشكلات التي يواجهونها أثناء زياراتهم مثل السرقة أو الطوارئ الطبية، ستقوم بعمل ترتيبات السفر للخارج.


وقال المدعي العام لولاية هاواي كلير كونورز: “نعمل على إعادة الأشخاص بسرعة إلى بلادهم بسبب أزمة كورونا والتأكد من نجاح الإجراءات الطارئة التي تم فرضها على أنحاء الولاية”، مضيفا: ” ننفذ ذلك رغم شح الأموال الحكومية لرحلات العودة للحفاظ على سلامة هاواي”.

وحتى الآن حلق 19 سائحا من هاواي عائدا إلى بلاده منذ بداية فرض الطوارئ في الولاية. فيما تم فرض غرامة على آخرين.

اليك أيضًا..رسالة تحذيرية من هاواي إلى 160 سائحا، اليك التفاصيل

وتقوم Visitor Aloha Society بترتيبات سفر زوار هاواي إلى بلادهم وتتحمل تكاليف تذاكرهم في حالة عدم قدرتهم المادية على ذلك.

وسجلت هاواي 596 إصابة على الأقل و12 حالة وفاة بسبب كوفيد-19، وفقا لجامعة جونز هوبكنز. وفرض حاكم ولاية هاواي ديفيد إيج الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين لأي زائر قادم من خارج الدولة والمسافرين بين الجزر منذ 1 أبريل الحالي. ومنذ ذلك الحين ينصح المسؤولون السياح بعدم السفر إلى الولاية.

وفي 6 أبريل الحالي، أرسل رئيس مكتب زوار ومؤتمرات هاواي خطابا إلى العديد من الصحف يطلب منها عدم الترويج للسفر إلى هاواي، أملا في تقليل السفر إليها، حفاظا على نظام الرعاية الصحية فيها.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق

روتانا تحصد جائزة “أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط” ضمن جوائز “بزنس ترافلر الشرق الأوسط 2020” للعام الرابع على التوالي

حصدت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقا وأوروبا الشرقية وتركيا، جائزة "أفضل علامة فندقية في