الرئيسية / أخبار / فزع بسبب كورونا.. السياحة في كوريا الجنوبية تهبط بنسبة 94%

فزع بسبب كورونا.. السياحة في كوريا الجنوبية تهبط بنسبة 94%

السياحة في كوريا الجنوبية تهبط بنسبة 94%

هبطت على نحو حاد أعداد السياح الأجانب إلى كوريا الجنوبية في مارس الماضي، بعد تفشي فيروس كورونا الجديد مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ووفق إحصائيات منظمة كوريا للسياحة فإن إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا كوريا الجنوبية خلال مارس الماضي هوى 94.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي إلى 83,497 سائح.

وتضيف: “انخفض عدد السياح الصينيين بنسبة 96.6% مقارنة بالفترة نفسه من العام الماضي، ليصل إلى 16,595 صيني”.

وكانت الصين قد أصدرت تحذير سفر لمواطنيها إلى 15 دولة بما فيها كوريا الجنوبية، لمنع انتشار وباء كورونا.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية: “تراجع عدد السياح اليابانيين بنسبة 97.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 8,347 ياباني”.

اليك أيضًا..تجربة إيطاليا القاسية تفرض نفسها على السياحة والشواطئ، ماذا بعد فيروس كورونا؟

وكانت طوكيو قد رفعت التحذير من الأمراض المعدية لجميع أنحاء كوريا الجنوبية إلى المستوى الثالث.

وانخفض عدد السياح القادمين لكوريا من دول آسيا الأخرى والشرق الأوسط باستثناء الصين واليابان، بنسبة 93.7% بسبب توصية الحكومات بالامتناع عن السفر إلى الخارج أو حظر السفر إلى الخارج.

كما انخفض عدد السياح الأمريكيين بنسبة 87.5%.

وتراجع عدد المسافرين الكوريين الجنوبيين إلى الخارج في الشهر الماضي بنسبة 93.9% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي إلى 143,366 كوري.

وهبطت الإيرادات السياحية لكوريا الجنوبية في يناير متأثرة بانخفاض السياح الأجانب على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وتوقع معهد بحثي خاص، انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.3% هذا العام، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق

روتانا تحصد جائزة “أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط” ضمن جوائز “بزنس ترافلر الشرق الأوسط 2020” للعام الرابع على التوالي

حصدت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقا وأوروبا الشرقية وتركيا، جائزة "أفضل علامة فندقية في