الرئيسية / أخبار / بالصور: هكذا أصبحت مطاعم بلدان شرق آسيا بعد تطبيق التباعد الاجتماعي وفيروس كورونا!

بالصور: هكذا أصبحت مطاعم بلدان شرق آسيا بعد تطبيق التباعد الاجتماعي وفيروس كورونا!

هكذا أصبحت مطاعم بلدان شرق آسيا بعد تطبيق التباعد الاجتماعي وفيروس كورونا!

غيّرت أزمة كورونا الكثير من العادات اليومية للعديد من الشعوب، ومن بينها طقوس تناول الطعام في الأماكن العامة. وشارك مجموعة من مستخدمي تويتر من شرق آسيا مؤخراً مجموعة من الصور، تظهر كيف تغيرت ثقافة تناول الطعام وبروتوكلات المطاعم، لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وكان الكثير من الناس مهتمين بمشاركة تجارب تناول الطعام بعد الوباء، وفي حين تختلف القواعد المحددة من مطعم إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى، وصف الناس كيف يرتدي الموظفون الأقنعة، ويطهرون أدوات المائدة، في حين يتم توفير المطهرات المجانية للزبائين لتعقيم أيديهم.

ولا تزال بعض المنشآت تتحقق من درجات حرارة الزبائن أثناء دخولهم، مع توفير مقصورات وحواجز لتحقيق التباعد الاجتماعي، بحسب موقع بورد باندا.

وشاركت مستخدمة تدعى ناووي وو مجموعة من الصور للمطاعم في الصين، تظهر كيف يتم الفصل بين الزبائن بحواجز زجاجية أو كرتونية، في حين لجأت مطاعم أخرى لترتيب الطاولات بشكل رتل، وتفصل بينها مسافات كافية لتحقيق شروط التباعد الاجتماعي.

مطاعم-شرق-آسيا

مستخدم آخر يدعى بين لين نشر صورة من أحد مطاعم عاصمة الصين الشعبية تايبي، وشرح كيف يتم فحص حرارة الزبائن قبل الدخول، مع توفير معقمات مجانية، في حين يرتدي الموظفون الكمامات أثناء إعداد وجبات الطعام.

وعرض مستخدم يدعى سين ديكس تصميم جديد للمقاعد في أحد مطاعم هونغ كونغ، يتم فيه الفصل بين الجالسين على طاولات المطعم بحاجز.

أما مستخدمة تدعى لاورا فقد لفت انتباهها في أحد مطاعم الصين إضافة جديدة لطاولات الطعام، تشمل حقيبة للكمامات ومحارم لتعقيم الأيدي.

اليك أيضًا..بالصور: تعرف على أهم التغيرات التي ستحصل على اجراءات السفر بعد فيروس كورونا

وسلط مستخدم آخر الضوء على غرفة الطعام في شركة أزوس في تايبيه، والتي تم تقسيمها على شكل كابينات صغيرة مفصولة عن بعضها بحواجز بلاستيكية.

وداخل مقهى ستاربكس في تايبيه، صور مستخدم لتويتر يدعى نيكولاس طاولات الزبائن المفصولة بحواجز زجاجية، بالإضافة إلى تزويد المقهى بآلة لفحص حرارة الزبائن.

ورصدت لوك شيردن الإجراءات المتبعة في أحد مطاعم مدينة شينزين في الصين، حيث تم تحديد أماكن لجلوس الزبائن مفصولة عن بعضها البعض بمسافة 2 متر لتحقيق التباعد الاجتماعي.

أما المستخدم ليروي ياو فقد نشر صورة من داخل أحد المطاعم في تايوان، حيث تم وضع علامة تحذيرية تمنع جلوس الزبائن على أحد الكرسيين المحيطين بطاولة صغيرة، وأوضح أن العديد من المطاعم في البلاد تفعل ذلك، ليجلس شخص واحد فقط على كل طاولة.

ومن داخل أحد مطاعم ماكدونالدز في الصين، صورت إيون جي كيم العلامات التي يجب أن يقف عليها الزبائن والمفصولة عن بعضها البعض بمسافة تحقق التباعد الاجتماعي.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: وجهات سياحية عالمية تستقبل زوارها من جديد بعد حظر فيروس كورونا

تستعد العديد من الوجهات السياحية العالمية الرئيسية لإعادة استقبال السياح، مع مجموعة من التدابير الوقائية الصارمة لمنع انتشار فيروس كورونا. فيما يلي نظرة