الرئيسية / أخبار / فقط في الصين، مقاطعة هوبي تستقبل 7.35 مليون سائح خلال عطلة عيد العمال!

فقط في الصين، مقاطعة هوبي تستقبل 7.35 مليون سائح خلال عطلة عيد العمال!

مقاطعة هوبي تستقبل 7.35 مليون سائح خلال عطلة عيد العمال

أثبتت مقاطعة هوبي بوسط الصين، صحة المقولة الشهيرة “أن الفرص تخرج من رحم الأزمات”، فتلك المقاطعة التي خرجت منها الحالة صفر لفيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم، استقبلت بعد التعافي، 7.35 مليون سائح خلال عطلة عيد العمال.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الأربعاء، وفق بيانات رسميةعن إدارة الثقافة والسياحة بالمقاطعة أن عائدات المقاطعة بلغت خلال عطلة عيد العمال، التي دامت 5 أيام، 2.45 مليار يوان (نحو 345 مليون دولار أمريكي).

وتنخفض هذه البيانات بشكل حاد عن الأرقام التي تحققت خلال عطلة عيد العمال العام الماضي، لكنها في الوقت نفسه تشير إلى أن السياحة تنتعش في الوقت الراهن بشكل مطرد في هوبي بعدما خفت حدة المرض.

وبداية من الثاني من مايو/أيار الجاري، خفضت هوبي مستوى الاستجابة الطارئة للمرض من أعلى مستوى إلى ثاني أعلى مستوى.

اليك أيضًا..بالصور: مدينة أسترالية يعيش جميع سكانها تحت الأرض ، اليك التفاصيل!

وشهد الاقتصاد الصيني تراجعا للمرة الأولى في تاريخه في الربع الأول من 2020، بلغت نسبته 6.8% على مدى عام، إلى حد كبير بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى توقف نشاط البلاد.


وتعكس هذه الأرقام أسوأ أداء منذ بداية نشر الأرقام الفصلية لإجمالي الناتج الداخلي في بداية تسعينيات القرن الماضي. وكان الاقتصاد الصيني سجل في الربع الأخير من 2019 نموا بلغت نسبته 6% على مدى عام.

وعلى مدى العام، لم تسجل الصين انكماشا في إجمالي ناتجها الداخلي منذ 1976.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: وجهات سياحية عالمية تستقبل زوارها من جديد بعد حظر فيروس كورونا

تستعد العديد من الوجهات السياحية العالمية الرئيسية لإعادة استقبال السياح، مع مجموعة من التدابير الوقائية الصارمة لمنع انتشار فيروس كورونا. فيما يلي نظرة