الرئيسية / أخبار / اليونان تفتح أبوابها للسياح الأجانب..وتستثني سكان هذه الدولة من زيارتها!

اليونان تفتح أبوابها للسياح الأجانب..وتستثني سكان هذه الدولة من زيارتها!

اليونان تفتح أبوابها للسياح الأجانب

تعتزم اليونان فتح أبوابها للسياح الأجانب اعتبارا من 15 يونيو المقبل، بعد إعادة فتح المطارات للرحلات الدولية. ووفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، تبدو هذه الدولة الواقعة على البحر المتوسط قصة نجاح نادرة لاحتواء كورونا المستجد؛ بتطبيقها إغلاق مبكر وصارم، مكنها من إبقاء وفيات كوفيد-19 منخفضة، إذ وصلت إلى 150 فقط حتى الآن.

واليونان وجهة سياحية جذابة، ويعتقد مسؤولوها أن نجاحهم في مواجهة تفشي فيروس كورونا سيمكنهم من فتح البلاد لموسم سياحي جيد بحلول الصيف المقبل.

وكشف حكومة اليونان عن قائمة طويلة للدول التي ستسمح لمواطنيها بالدخول كسياح ، إلا أنها استثنت إيطاليا من هذه القائمة.

وأثار قرار اليونان غضب وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو،الذي، قال على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك: “على الرغم أنه يبدو لي أنه ليس الوقت المناسب للجدل، فإن هناك شيئا واحدا أريد أن أقوله بوضوح: نطالب بالاحترام، إذا فكر أحد في معاملتنا كالعدوى، فاعلم أننا لن نظل بلا حراك”، والآن فيما يخص إعادة فتح الحدود، نحتاج إلى استجابة أوروبية “.

اليك أيضًا..بالصور: هذه الدول ستدفع لك للسفر إليها بعد إنتهاء حظر فيروس كورونا !!

مضيفا: “لدي اجتماعات مهمة الشهر المقبل في ألمانيا وسلوفينيا واليونان، حيث سأشرح لزملائي أن إيطاليا مستعدة لاستقبال السياح الأجانب ابتداء من 15 يونيو وأننا سنعمل بأقصى قدر من الشفافية”.

وقالت وزارة السياحة اليونانية إن المسافرين من الدول المدرجة على القائمة سيتمكنون من دخول البلاد على متن رحلات مباشرة إلى مدينتي أثينا وسالونيكي بشمالي اليونان.


ووفقا لوكالة الأنباء الإيطالية ” أنسا”، ذكرت صحيفة كاثيمريني اليونانية، أن القائمة حُددت بعد فحص البيانات الوبائية لكل دولة، وتوصيات اللجنة الوطنية للأمراض المعدية، وسيخضع السياح لاختبارات عشوائية عند وصولهم إلى المطارات اليونانية.

وأضافت “القائمة سيتم تحديثها وتوسيعها في أوائل يوليو المقبل، بناء على تغيرات وتطورات الوباء”.

وقال وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس: “إن إعادة تشغيل السياحة هي خطة شاملة ومتماسكة ومفصلة لاستعادة السياحة اليونانية لتعمل بأمان وكفاءة من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني”.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

LagunaWaterpark

عروض خاصة في فندق ذا إتش دبي لعطلة “اليوم الوطني”

احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، كشف فندق ذا إتش دبي عن مجموعة حصرية من العروض الممتدة على عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.