الرئيسية / أخبار / أخبارعالم الطيران: قرار صعب في لندن وخطة في سلطنة عمان وأرباح روسية

أخبارعالم الطيران: قرار صعب في لندن وخطة في سلطنة عمان وأرباح روسية

أخبار عالم الطيران: قرار صعب في لندن وخطة في سلطنة عمان وأرباح روسية

شهد عالم الطيران الإثنين حالة من الهدوء باستثناء مطار هيثرو المقبل على قرار، وسلطنة عمان المقبلة على تنفيذ خطة لاستئناف الرحلات، كما شهدت أسهم قطاع الطيران في روسيا نشاطا ملحوظا على خلفية فتح الرحلات مجددا.

البداية من هيثرو في لندن

قال مطار هيثرو في لندن إنه قد يحتاج إلى خفض ثلث قوته العاملة، في حال لم تشر الحكومة في المملكة المتحدة قريبا إلى أنها تخطط لتخفيف قاعدة الحجر الصحي الخاصة بالركاب القادمين.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الاثنين عن المدير التنفيذي للمطار جون هولاند كاي القول، إن أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، والذي يعمل به 7000 شخص، استبعد ثلث تكاليف التشغيل ومناصب في الإدارة، في الوقت الذي قاوم فيه خفض الوظائف الدائمة بين موظفي الخطوط الأمامية.

وأضاف أن الوضع لا يمكن أن يستمر كذلك إذا استمرت القيود المفروضة على السفر.

يُشار إلى أن الأشخاص الذين يصلون إلى بريطانيا جوا، يُطلب منهم قضاء أسبوعين في الحجر الصحي الذاتي، للمساعدة في تقليل انتشار فيروس كورنا “كوفيد-19” في ظل استئناف الرحلات الجوية خلال الأشهر القادمة.

وقال المدير التنفيذي إن المطار يعمل لديه 76 ألف شخص، من بينهم أفراد في شركات طيران تعمل هناك، لذلك هناك في المجمل 25 ألف وظيفة في المطار مهددة بالفعل.

سلطنة عمان وقرار جريء

وفي سياق متصل كشف وزير النقل في سلطنة عمان أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي اليوم الاثنين عن وضع خطة فاعلة وسريعة تهدف إلى استئناف الرحلات الجوية لربط السلطنة بالعالم جوا .

ونقلت وكالة الأنباء العمانية اليوم عن الفطيسي قوله في مؤتمر صحفي ، إن الخطة تتضمن وسائل تعافي قطاع الطيران والنهوض به واستدامة تشغيله ، والمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطيران من مخرجات ومشاريع ذات طابع استثماري عالمي لتعزيز المساهمة في برنامج التنويع الاقتصادي .

وأشار إلى أن الخطة تستهدف مواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين الموانيء العمانية من تعزيز الاستيراد المباشر وتنمية انشطة التصدير إلى مختلف دول العالم وجعل السلطنة مركزا لوجيستيا عالميا .

وأوضح أن قطاعات النقل المختلفة أصبحت جاهزة للدفع بالتنوع الاقتصادي ، ورفع معدلات التشغيل الوطنية وإيجاد فرص عمل جديدة ، وإنعاش الحركة التجارية والاستثمارية والصناعية .

اليك أيضًا..متى سيكون السفر آمناً في ظل كورونا ؟ اليك الإجابة على هذا السؤال!

أرباح في موسكو

حققت أسهم شركة “آيروفلوت” الروسية للخطوط الجوية مكاسب بنسبة تصل إلى 1ر5%، كما حققت أسهم شركة “يوتاير” للطيران مكاسب بنسبة تصل إلى 40% في تعاملات بورصة موسكو اليوم الاثنين، بعد تقرير بشأن دراسة الحكومة الروسية لاستئناف الرحلات الدولية، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وكان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين قد اصدر أمرا للمنظمين بإعداد تقرير بحلول اليوم 8 حزيران/يونيو بشأن استعادة الرحلات الدولية، حسبما نقلت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء عن نسخة من الأمر.

وارتفعت أسهم آيروفلوت بنسبة 6ر4% لتصل إلى 92ر93 روبل حتى الساعة 1208 بتوقيت موسكو (0908 بتوقيت جرينتش)، وهي أعلى نسبة خلال أكثر من ثلاثة أشهر.

وارتفعت أسهم يوتاير بنسبة 38% إلى 27ر9 روبل.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق

روتانا تحصد جائزة “أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط” ضمن جوائز “بزنس ترافلر الشرق الأوسط 2020” للعام الرابع على التوالي

حصدت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقا وأوروبا الشرقية وتركيا، جائزة "أفضل علامة فندقية في