الرئيسية / أخبار / “خالي من كوفيد-19”.. رحلة طيران آمنة من فيروس كورونا بسعر خيالي !

“خالي من كوفيد-19”.. رحلة طيران آمنة من فيروس كورونا بسعر خيالي !

رحلة طيران آمنة من فيروس كورونا بسعر خيالي !

وجدت معظم الصناعات نفسها مجبرة على التفاعل مع الواقع والحقائق الجديدة التي فرضها وباء كورونا المستجد، ومن بينها قطاع “الطيران” الذي يتوق إلى إثبات نفسه مع عودة العالم للانفتاح تدريجيا.

وبينما أصاب التشائم شركات الطيران فيما يتعلق بكيفية عودة المسافرين للتحليق في السماء عبر الفئة الاقتصادية، تستعد الشركات الخاصة إلى موجة جديدة من العملاء.

يأمل معظم المدراء التنفيذيين في شركات الطائرات الخاصة أن يشجع الوضع الحالي مزيد من الأشخاص القادرين على تحمل نفقة طائرة خاصة على تبني طريقة السفر تلك بصورة متكررة أكثر من ذي قبل.


وفقا لموقع بيزنس إنسايدر الأمريكي، من بين هذه الشركات شركة سيلفر آير الأمريكية التي تستعد بالفعل لليوم الذي سيعود فيه السفر . وأطلقت منتج جديد يلبي احتياجات الذين يرغبون في مزيد من السلام الداخلي وراحة البال أثناء السفر على متن طائرة خاصة، وأطلقت على هذا المنتج شعار COVID-19 Cleared أو خالي من كوفيد-19.

تبلغ قوة سيلفر آير 25 طائرة خاصة وكغيرها من شركات الطيران، تعرضت إلى انحدار هائل في مارس/آذار الماضي ذروة تفشي كوفيد-19.

ويقول جايسون ميدلتون المدير التنفيذي لسيلفر آير إن أن الاهتمام بالجانب الصحي طالما كان مصدر قلق لكنه لم يكن قويا وشديدا كما هو الآن.

ويوضح أن برنامج COVID-19 Cleared يسعى إلى ضمان سلامة جميع نقاط الاتصال والتلامس أثناء الرحلة والقضاء على أي قلق حول التعامل مع الفيروس أثناء التواجد على متن الطائرة.

وتتضمن عملية COVID Cleared توفير بيئة آمنة من الباب إلى الباب للركاب ما يتضمن تنظيف داخلي كامل لكل من الطائرات نفسها وأي سيارات نقل برية أخرى.

وقامت الشركة بإعداد قوائم مراجعة مفصلة لعمليات التنظيف للتأكد من تطهير كل نقطة يتم لمسه على الطائرة أو على سيارات النقل البرية من أي مسببات أمراض محتملة. وتتكون كل قائمة من 7 صفحات وهي بمثابة دليل إرشادي حول حلول التنظيف المستخدمة والمعدات التي ينبغي على القائمين بعمليات التنظيف ارتدائها.

اليك أيضًا..التذكارات السياحية تؤجج مشاعر الحنين لدى عشاق السفر بعد انقطاع طويل عنه!

ونظرا لما يمكن أن تشكله تكنولوجيا النقل مثل أوبر الذي أصبح كثير من المسافرين يعتمدون عليه بدلا من التاكسي والليموزين من خطر محتمل على الصحة، قررت الشركة تضمين سيارات برية خاصة أيضا لنقل المسافرين إلى الطائرة للتأكدمن عدم تعرضهم إلى أي أسطح ملوثة وحمايتهم من التقاط عدوى كوفيد-19 وبالتالي إمكانية نقله لفريق الطائرة أيضا.


وحتى قبل الصعود إلى الطائرة، يلتزم الطيارون وفريق القمرة والركاب والسائقون بوضع معدات الوقاية الشخصية. ومن شروط مشاركة المسافر في برنامج COVID Cleared أن يتعهد بالتزامه بارتداء معدات الوقاية الشخصية عندما يكون على مقربة من طاقم الطائرة برا وجوا ما يوفر رحلة أكثر أمنا.

وبمجرد انتهاء عمليات التنظيف، يتم وضع أختام وأقفال محكمة على كل طائرة وسيارة لا يتم كسرها إلا عند وصول جميع الركاب. وتضمن هذه الأقفال عدم قيام أي شخص غير مخول له بدخول الطائرة أو السيارة بعد التنظيف والتطهير.

وقبل صعود الركاب للطائرة يتم إجراء فحص صحي افتراضي لكل راكب بالإضافة إلى طاقم الطائرة وسائقي السيارات الخاصة، ومن يحصل فقط على مصادقة من الأخصائيين الطبيببن يصعد إلى الطائرة.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

فندق ديوكس النخلة يطلق عرض الإقامة الطويلة الفاخرة

فندق ديوكس النخلة يطلق عرض الإقامة الطويلة الفاخرة

كشف " فندق ديوكس النخلة"، وجهة الـ 5 نجوم الواقعة في قلب نخلة جميرا التابع لمجموعة رويال هايدواي ، عن إطلاقه عرض الإقامة الطويلة ليحظى الضيف بمنزل فاخر بعيدًا عن المنزل