الرئيسية / العالم / آسيا / منتجعات سونيفا في المالديف تحتفل بموسم الأعياد الشتوية على الطريقة المالديفية

منتجعات سونيفا في المالديف تحتفل بموسم الأعياد الشتوية على الطريقة المالديفية

منتجعات سونيفا في المالديف تحتفل بموسم الأعياد الشتوية على الطريقة المالديفية

خلال موسم الأعياد هذا العام، تحتفل منتجعات سونيفا بعيد الميلاد ورأس السنة على الطريقة المالديفية، حيث يعيش ضيوف المنتجع الفاخر أوقاتاً مميزةً تجمع بين الاحتفالات التقليدية والمغامرات المدهشة التي تحفل بها جزر المالديف، والتي تضفي على إقامة السائح نفحة من الإثارة والتشويق. 

سوف يكون الضيوف على موعد مع جلسات الشراب على الشواطئ الرملية، وزيارة سانتا المفاجئة للأطفال، وجلسات العافية مع المعالجين وزيارات نجوم الرياضة، وجلسات مراقبة النجوم مع عالم الفلك والمعلّم الحائز على الجوائز لارس كريستيانسن، وسوف تحفل المنتجعات بعروض فناني الأداء ومحطات الطهي، والعد التنازلي للعام 2021 على وقع موسيقى منسق الأغاني حتى الصباح والألعاب النارية.

سونيفا فوشي

سيتسنى للضيوف الصغار عيش روح الأعياد الاحتفالية بفضل مجموعة من الأنشطة والفعاليات ذات الطابع الاحتفالي في نادي “ذا دن”، بدءًا من ترانيم عيد الميلاد، وأنشطة البحث عن قصب الحلوى، وصنع الجوارب الورقية، وصولاً إلى تزيين شجرة العيد، ورواية قصص العيد في مكتبة “Barefoot Bookseller”. كذلك يتيح الموسم الثاني من برنامج ماستر شيف جونيور للطهاة الصغار فرصة إثبات مهاراتهم في الطهي أمام لجنة من الحكام ليفوز الرابحون بالجوائز. وتقدم لانا مورفي وجوناثان نسلوند، اللذان توجا بطلان للرقص في السويد 10 مرات، دروس الرقص للأطفال. وسوف تكون حفلات المسبح وحفلات العيد التي يقيمها نادي “ذا دن” حتى وقت متأخر من الليل بانتظار الضيوف، فضلاً عن جلسات الفنون والحرف المتنوعة لضيوف سونيفا الشباب. أما أمسيات المنافسات وألعاب الكرنفال، وفعالية البحث عن كنز القراصنة فستضمن للعائلات قضاء الوقت المثالي معًا، وسيشرف لاعب مانشستر يونايتد وأرسنال السابق، ميكائيل سيلفستر، على مخيم سونيفا لكرة القدم للأطفال والمراهقين. 

كذلك، ينظّم منتجع سونيفا فوشي رحلات استكشافية عبر المحيط الهندي، وينظم المنتجع دروس تعليم كيفية صيد الأسماك على نحو مستدام، وكيفية تتبع واستكشاف النباتات والحيوانات المحلية التي تتخذ من جزيرة كونفونا آدهو موطناً لها، كل ذلك في إطار ممارسات سونيفا فوشي الجديدة المسؤولة. وينظم المنتجع أيضاً جلسات التأمل في مركز “تيرتل بيتش”، ومن ثم تناول وجبة فطور مغذية، أو طلب الفطور العائم إلى الفيلا الخاصة. ولا شك أن الرياضات المائية وأنشطة الغطس والغوص وركوب الأمواج الصديقة للبيئة، ستبهر جميع عشاق المحيط. هذا العام، ويعود أسطورة التنس جوناس بيوركمان مجددًا لتقديم جلسات التدريب الحصرية. وعند غروب الشمس، سيحظى الضيوف بمتعة استكشاف القبة الليلية بواسطة التلسكوب الحديث في المنتجع مع عالم الفلك الحائز على الجوائز لارس كريستيانسن.

وعندما يحين موعد تناول الطعام، فإن موسم الأعياد هذا العام زاخر بأصناف المأكولات، بدءًا من عشاء ليلة عيد الميلاد، وصولاً إلى أمسيات تذوق الشراب ومقاهي المشروبات المنعشة. هذا وتصل الاحتفالات إلى ذروتها مع رحلة الحياة الهانئة 2020 في ليلة رأس السنة الجديدة. سوف يشق الضيوف طريقهم إلى مطعم “بارا أبارا” على طول المسارات المضاءة بالفوانيس لتناول عشاء متنوع يضم أصنافًا غير محدودة من المأكولات والمشروبات، في حين يتولى مؤدّو العروض والمغنون والموسيقيون وفنانو الأداء مهمة الترفيه والإبهار، لتنتهي الليلة بالعد التنازلي للعام 2021، وعروض الألعاب النارية والرقص حتى ساعات الصباح الأولى.

 

سونيفا جاني

تتمحور احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في منتجع سونيفا جاني حول المأكولات الفاخرة على ضفاف البحيرة الفيروزية والشواطئ الرملية البيضاء في مطعم لاجوون. يبدأ الصباح برحلة بحرية مع الدلافين عند شروق الشمس ووجبة فطور راقية، حيث يمكن الاختيار من بوفيه الفطور “داون تو إرث”،  وتناول وجبات الغداء مع المشروبات المنعشة أو التلذذ بوجبات محطات الطهي الحية في مطعم “ذا غاثرينغ” أو الأطباق البحرية الطازجة في مطعم “كراب شاك” أو تناول الطعام في وسط الحدائق العضوية، وتضيف محطة عشية الكريسماس على رمال الشاطئ الشمالي لمسة استوائية على وجبة العشاء الاحتفالية التي تشمل المشاوي والأطباق العالمية المفضلة والأطباق الآسيوية والمالديفية التقليدية، في حين تعمل الفرقة الموسيقية الحية متبوعة بمنسق أغانٍ موهوب على تقديم أفضل فقرات الترفيه. 

ستأخذ قائمة الشيف كات للذواقة رواد المطعم في رحلة لاستكشاف نكهات وإبداعات المطبخ التايلاندي. أما المشروبات فتتراوح بين الساكي مع أطباق السوشي والساشيمي، والعنب الأبيض في مطعم لاجوون، والكوكتيلات والمشروبات المنعشة على الشاطئ بجانب مطعم “كراب شاك”. وتماشياً مع التقاليد، ستكمل رحلة ليلة رأس السنة الجديدة والعد التنازلي للعام 2021 عند الشاطئ الجنوبي متعة تجارب الطهي.

يقدم المنتجع للضيوف تجارب مشاهدة النجوم الاستثنائية برفقة عالم الفلك الموهوب، إلى جانب دروس تنس فردية مع المدرب ميليس هايمكلو، كما ينتظر الضيوف صالة الألعاب الرياضية المحاطة بأشجار الصنوبر الطويلة للتغلب على عقبات الأدغال، حيث يمكن التسلية بموازنة الأجسام على العوارض وتسلق الحبال وتفادي العقبات. أما الأطفال الصغار، فسيكونون على موعد مع النزهات وحفلات الشواء وألعاب الشاطئ ولعبة الهدايا السرية وديسكو عيد الميلاد. كذلك، يقدم المنتجع خيارات اكتشاف الجزيرة، والفنون والحرف اليدوية، وتزيين حلوى الكب كيك والمزيد من أنشطة نادي “ذا دين” لتنمية حس الاستكشاف والفضول لديهم.

أما عشاق جلسات التدليك والعلاج الطبيعي، فيعدهم سبا سونيفا جاني والخبراء المقيمون بتقديم الكثير من التجارب الفريدة. وسيضع بيل كاري، خبرته في التأمل والأسلوب العلاجي في تدليك الأنسجة العميقة “ريكي”، بين أيدي ضيوف المنتجع، حيث يدمج خطوات تنظيم التنفس والاسترخاء في جميع تقنيات التدليك وطرق العلاج بالاستفادة من دراسات التأمل التي أجراها. كذلك، سيعقد باوان، معلم اليوغا والتأمل في سونيفا، جلسات التأمل الإرشادي لتعزيز الصفاء الداخلي، وجلسات اليوغا للمبتدئين، وجلسات ضبط النفس وغيرها المزيد على مدار البرنامج الاحتفالي.

للمزيد من المعلومات حول منتجعات سونيفا، قوموا بزيارة www.soneva.com 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

السفر الجوي لا يزال دون مستوياته الطبيعية

السفر الجوي لا يزال دون مستوياته الطبيعية

 في أعقاب توقف حركة الطيران بشكل كامل تقريباً في عام 2020 مع التزام الناس بالبقاء في منازلهم، يتطلع الجميع للعودة، غير المؤكدة، لأنشطة السفر خلال هذا العام.