الرئيسية / أخبار / أسكوت تكشف عن خططها الاستراتيجية للتوسّع في الشرق الأوسط ضمن فعاليات النسخة الافتراضية لمعرض سوق السفر العربي للعام 2021

أسكوت تكشف عن خططها الاستراتيجية للتوسّع في الشرق الأوسط ضمن فعاليات النسخة الافتراضية لمعرض سوق السفر العربي للعام 2021

فندق سيتادينز أبها

من المرتقب أن تضيف الشركة العالمية المالكة والمشغلة للشقق الفندقية 1,856 وحدة فندقية

 جديدة إلى محفظتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا بحلول عام 2022

كشفت شركة أسكوت المحدودة، أكبر مالك ومشغل للشق الفندقية في العالم، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، عن خططها المبتكرة للتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ضمن فعاليات النسخة الافتراضية لمعرض سوق السفر العربي للعام 2021. وتعتزم الشركة افتتاح أكثر من 1,856 شقة فندقية موزعة على 14 فندقًا فاخرًا وفريد التصميم مع نهاية العام 2022. ومن شأن هذه الشقق تمهيد الطريق أمام خطة النمو الإقليمية المتينة التي تتطلّع الشركة إلى تحقيقها والتي تتمثل بإضافة 6,000 وحدة فندقية جديدة إلى محفظتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، أي ما مجموعه 10,000 شقة فندقية بحلول العام 2025.

 

وفي هذا السياق، صرّح فينسينت ميكوليس، المدير العام الإقليمي لشركة أسكوت في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند، قائلاً: “لطالما كانت أسواق الشرق الأوسط من أولويات شركة أسكوت، ونحن فخورون بالإعلان عن مشاريعنا المستقبلية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في سوق السفر العربي للعام 2021. في الواقع، نحن نشهد تزايدًا ثابتًا في معدلات الإشغال، ونحن ملتزمون بتحقيق مستوى النمو الذي حددناه في بداية العام 2021. هذا العام، وقد أظهر المعرض هذا العام تكيّفًا مع ظروف السوق، ما سمح لنا بإعادة التواصل مع زملائنا ونظرائنا المتخصصين في القطاع  للمشاركة في حوار جامع يخدم مستقبل السفر والسياحة”.

 

ومن المقرر أن تفتتح الشركة الدولية المالكة والمشغلة للشقق الفندقية فندقها الثالث في دبي في الربع الثالث من العام 2021، وهو فندق سيتادينز قرية الثقافة في دبي، والذي تم تصميمه ليعكس أسلوب الحياة الحيوي للمدينة، إذ يتيح 81 غرفة فسيحة وراقية، تقع على بعد دقائق من مطار دبي الدولي.

 

كذلك، تطمح أسكوت إلى تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية من خلال ضمّ 461 شقة فندقية إلى أسواقها الواسعة بحلول العام 2022. وتشمل الخطط التوسعية افتتاح فندق سيتادينز العزيزية الخبر على الواجهة البحرية في منطقة الخبر، بالإضافة إلى فندق سومرست داون تاون الخبر. فضلاً عن ذلك، ستطلق أسكوت مشروعها الحصري الأول، أسكوت فيلاز الرياض، وهو عبارة عن مجمع فلل في العاصمة يضم 90 وحدة سكنية مفروشة بأناقة، ويتألف من فلل من غرفتي نوم و3 غرف نوم و4 غرف نوم. علاوة على ذلك، سيضمّ فندق سيتادينز أبها الذي سيتم افتتاحه في منطقة الجذب السياحي الشهيرة في المملكة العربية السعودية 140 وحدة سكنية تتمتّع بإطلالات جبلية خلابة على جبال عسير، وهي مثالية للمسافرين من السياح ورواد الأعمال على حد سواء.

 

هذا وبإمكان للزوار والمقيمين في عمان التطلّع للافتتاح المرتقب لفندق سيتادينز الغبرة مسقط، والذي سيضم 96 شقة فندقية ذات تصميم فاخر في قلب المنطقة التجارية المركزية في مسقط.

 

وفي تركيا، تخطط أسكوت لافتتاح فندقها الثاني، سيتادينز نيفو اسطنبول، في أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة “مول اسطنبول”، وسيضم 150 شقة فندقية فخمة بغرفة نوم واحدة تطلّ على أفق اسطنبول الهادئ.

 

كذلك، سيتسنى للزوار والمقيمين القطريين الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب الحياة في المدينة عيش أجواء تبعث على الاسترخاء في الدوحة، مع إعادة افتتاح فندق سمرست الخليج الغربي الدوحة والذي يضم 228 وحدة سكنية تعكس التراث الثقافي الراسخ للبلاد.

 

وتخطط المجموعة أيضًا لتوسيع محفظتها في شرق أفريقيا من خلال افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في عامي 2021 و2022 في كينيا وإثيوبيا؛ سيقدم فندق سمرست ويستفيو نيروبي لنزلائه إقامة مفعمة بأنماط الحياة الرائعة والعصرية. كذلك، ستشهد العاصمة الكينية افتتاح فندق سمرست روسلين نيروبي الذي يتألف من 150 وحدة سكنية مزودة بمجموعة من وسائل الراحة الشاملة. وفي العاصمة الإثيوبية، من المقرر أن تفتتح أسكوت فندق سومرست بولي أديس أبابا ضمن مجتمع متطور متعدد الاستخدامات يتميّز بموقعه الاستراتيجي في بولي بحلول نهاية العام 2022.

 

أما في شمال أفريقيا، فستفتتح أسكوت فندق سيتادينز راسين كازابلانكا الأول من نوعه والمؤلف من 123 وحدة سكنية في أوائل العام 2022 أمام المسافرين إلى الدار البيضاء النابضة بالحياة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من التحديات التي واجهها قطاع الضيافة بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، تفوّقت أسكوت في عدد الوحدات التي تم افتتاحها على مستوى العالم في العام 2019، إذ أضافت أكثر من 14,200 وحدة سكنية عبر 71 فندقًا في العالم في العام 2020، ما يمثّل العام الرابع على التوالي من النمو القياسي للمجموعة. وتمتلك أسكوت حاليًا أكثر من 70,000 وحدة سكنية قيد التشغيل وأكثر من 52,000 وحدة قيد الإنشاء، أي ما مجموعه 122,000 وحدة عالمية عبر أكثر من 770 فندق.

 

وخلال فعاليات النسخة الافتراضية لسوق السفر العربي لهذا العام، أطلقت شركة أسكوت المحدودة عرضًا خاصًا بإمكان جميع زوار المنصة الافتراضية للمعرض الاستفادة منه. وهو عبارة عن خصم يصل إلى 25% على الأسعار المرنة في كافة الفنادق المشاركة في الشرق الأوسط وتركيا. وبإمكان الضيوف الاستفادة من العرض الترويجي الخاص للشركات 2021 عبر صفحة أسكوت الخاصة بالحدث الافتراضي.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.the-ascott.com/en.html 

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

سرايا العقبة ووتربارك تستضيف أطفال قرية "أس أو أس" (SOS)

سرايا العقبة ووتربارك تستضيف أطفال قرية “أس أو أس” (SOS)

استضافت سرايا العقبة ووتربارك، مدينة الألعاب المائية الأولى من نوعها في مدينة العقبة والأكبر على مستوى المملكة، مجموعة من أطفال قرية "أس أو أس"(SOS)