الرئيسية / نتائج البحث عن : تركيا

نتائج البحث عن : تركيا

بالصور: جنات مخفية في تركيا لا يعرفها إلا القليلون ..تعرف عليها معنا !

جنات مخفية في تركيا لا يعرفها إلا القليلون ..تعرف عليها معنا

تركيا غنية بالمناطق والأماكن الطبيعية الساحرة، ومهما تجولتم في أرجائها واكتشفتم أماكن جديدة فهناك الكثير من الجنات المخفية التي ما زالت غير معروفة لكثير من الزوار. وفي موضوعنا لهذا اليوم نسلط الضوء على عشرة منها. 1- وادي سانتا – غوموش هانه Santa Vadisi يتبع لمدينة غوموش هانه شمال تركيا ويبعد …

أكمل القراءة »

بالصور: 6 أماكن ساحرة يمكنكم زيارتها في مدينة إردملي الساحلية جنوب تركيا

مدينة إردملي الساحلية

مدينة اردملي و بالتركية Erdemli، هي إحدى مدن ولاية مرسين الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط. تبعد عن مركز مدينة مرسين قرابة 35 كيلومترا ، وتبلغ مساحتها ألفين و53 كيلومتر مربع بتعداد سكاني وصل إلى 136 ألفا و154 نسمة وفقا لإحصائيات عام 2016. احتضنت مدينة اردملي الكثير من الحضارات والشعوب …

أكمل القراءة »

البحر الميت موجود في تركيا وليس في الأردن فقط ..سماء صافية ومناخ ساحر !

البحر الميت موجود في تركيا وليس في الأردن فقط ..

يعد جبل “بابا داغ” بولاية موغلا التركية، من أفضل المقاصد العالمية لممارسة رياضة الطيران الشراعي (الباراشوت)، مع ارتفاعه، وإطلالته الخلابة الساحرة على البحر الميت وطقسه غير المتقلب. يقصد جبل بابا داغ كل عام آلاف السياح من داخل البلاد وخارجها، من هواة المغامرة، فالدقائق التي يقضيها المغامر في كبد السماء مليئة …

أكمل القراءة »

بالصور:تعرف على 6 معالم في مودورنو ..المدينة البطيئة الجديدة غرب تركيا

مدينة مودورنو التركية

تعد مدينة “مودورنو” Mudurnu إحدى أقدم مدن ولاية بولو التي تبعد عن مركزها قرابة 52 كيلومتر، وتبلغ مساحتها الكلية ألفا و409 كيلومترات مربعة بتعداد سكاني بلغ قرابة 19 ألفا و374 وفقا لإحصائيات عام 2016. يعود عمر هذه المدينة العريقة إلى 4000 سنة أي منذ عهد الرومان والبيزنطيين، واستوطنها بعدهم السلاجقة، …

أكمل القراءة »

بالصور..متاحف للشوكولاته وللبقلاوة في تركيا ..وجهة جديدة لعشّاق الحلويات التركية !

بالصور..متاحف للشوكولاته وللبقلاوة في تركيا

تمكن طبيب العيون التركي أوغوز خان صايغيلي من الحصول على رخصة لفتح متحف لصناعة البقلاوة، في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا. وافتتح صايغيلي المتحف قبل شهرين في خان “ميلّت” (Millet Hanı) التاريخي. يتجول زوار المتحف بين أجنحته على أنغام الموسيقى المحلية، للتعرف على مراحل صناعة البقلاوة، ويمكنهم متابعة مراحل صنعها من …

أكمل القراءة »

أفضل الأماكن للاستمتاع بفصل الربيع داخل تركيا

الربيع في تركيا

تضم تركيا عشرات أو ربما مئات المناطق والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، حيث ساعدت طبيعتها الجغرافية المتنوعة على غنى السياحة الطبيعية فيها، فنجد الشواطئ الساحرة الممتدة بالإضافة إلى الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة، جنباً إلى جنب مع العمران والأبنية التاريخية والحديثة. ويقول المثل الشائع: “ليس من سمع كمن رأى”، فكل زائر …

أكمل القراءة »

3 معالم رئيسية لا تفوت زيارتها في الانيا، تركيا

في تركيا مدن كثيرة تحظى باهمية سياحية كبرى إذ انها تستقطب آلاف السياح سنوياً، وهذا الامر يجعلها في طليعة الدول السياحية في الشرق الاوسط. واليوم اخترنا مدينة الانيا لزيارتها والتعرف على اجمل معالمها السياحية. لذا رافقينا في هذه الجولة السياحية في مختلف ارجاء الانيا تركيا للتعرف عليها عن كثب. قصر …

أكمل القراءة »

بالصور..أماكن خيالية لقضاء عطلة يوم واحد في تركيا !

بالصور..أماكن خيالية لقضاء عطلة يوم واحد في تركيا !

إن كنتم ترغبون بجولة سياحية للترويح عن النفس من ضغوط العمل الروتينية لكن لا تستطيعون الحصول على إذن لبضعة أيام ، نطلعكم في هذا الموضوع على 8 مناطق ساحرة لقضاء عطلة ليوم واحد فقط في تركيا. 1- أغفا Ağva  قربها من إسطنبول جعلها وجهة مثالية لمعظم السياح، فهي تقع على …

أكمل القراءة »

بالصور: 9 قرى ساحرة في تركيا..اكتشفها معنا

بالصور: 9 قرى ساحرة في تركيا..اكتشفها معنا

تتميز تركيا باحتوائها على الكثير من القرى السياحية الساحرة التي أصبح بعضها وجهة مثالية لمعظم السياح المحليين والأجانب. فإن مللتم من قضاء عطلة نهاية الأسبوع في المدن ننصحكم بزيارة إحدى هذه القرى الجميلة التي نستعرضها لكم في موضوعنا لهذا اليوم. 1 – قرية “أغرناس” قيصري Ağırnas – Kayseri تتبع لمدينة …

أكمل القراءة »

زيارة إلى وادي الفراشات .. أحد الأماكن الأسطورية الخلابة في تركيا

يقع وادي الفراشات بالقرب من مدينة فتحية جنوب غرب تركيا، ويمثل جوهرة خفية تستحق الاكتشاف في جنوب أولودينيز عند سفوح جبل باباداغ، ويعد هذا المكان الجميل أحد الوجهات التركية الساحرة المثالية لمحبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر، فالمكان يتميز بالهدوء والمشاهد الطبيعية الرائعة التي تأسر الألباب، حتى انه دوما ما …

أكمل القراءة »