الرئيسية / العائلة / اشهر حلبات التزلج في العالم

اشهر حلبات التزلج في العالم

sunset-skating_www.fullhdwpp.com_.jpg

هل تعلم أن أول مناسبة للتزلج على الجليد كانت في جنوب فنلندا منذ ما يقرب من 4000 عام، وكانت أدوات التزلج عبارة عن عظام مُحَدَّدة ومسطحة مربوطة في الجزء السفلي من القدم، في الواقع، لم يكن المتزلجون يتزلجون على الجليد، ولكنهم كانوا ينزلقون من أعلاه.

 وظهر التزلج الحقيقي عند استخدام الشفرة الفولاذية ذات الحواف المُحَدَّدة يتم التزلج في هذه الآونة على الجليد بدلًا من الانزلاق من أعلاه، و ابتكر الهولنديون إضافة الحواف في القرن الثالث عشر أو الرابع عشر. 

كانت تُصنع هذه الزلاجات من الصلب (سبيكة)، بحواف مُحَدَّدة في الأسفل للمساعدة في الحركة، وظلت هيئة الزلاجات الأصلية على ما هي منذ ذلك الحين.

وفي الدول حول العالم هناك البعض منها من يعاني من نقص في كثافة الثلوج الأمر الذي أصح صعبا على هواة الرياضات الشتوية لذلك قامت العديد منها بانشاء حلبات تزلج على الجليد لتمنحك فرصةً للاستمتاع.

ومن أشهر حلبات التزلج:

1- حلبة وولمان للتزلج Wollman Ice Skating Rink

وولمان نيويورك

ساحة تزلج وولمان هي ساحة في الهواء الطلق تقع في الجزء الجنوبي من حديقة سنترال بارك في منهاتن ، نيويورك، وتعتبر من أهمّ ساحات التزلج على الجليد في الهواء الطلق، مع خلفيّة من ناطحات السحاب في “مانهاتن”.

افتتحت الحلبة للتزلج في عام 1949 ، وكانت مفتوحة لممارسة التزلج على الجليد من أكتوبر إلى أبريل لتستقبل زوارها كلّ شتاء و في فصل الصيف تتحول الى مكان لأغراض أخرى،و يضمّ الموقع إلى ذلك مدارس لتعليم التزلج ودواليب وزلاجات للايجار.

2- مركز روكفلر rockefeller center

روكفلر

تعتبر من حلبات التزلج على الجليد الأكثر شهرة في نيويورك وفي العالم، وقد افتتح سنة 1936  ياتي السياح اليها ليمارسوا هذه الرياضة المشوقة وسط تمثال روميثيوس المذهب والخلفية الحضرية الفريدة من الأضواء البراقة لذلك فهي تعد من أشهر مراكز التزلج على الجليد، وسط العديد من المباني الفخمة.

3- حلبة ماكورميك تريبيون McCormick Tribune Plaza

حلبة ماكورميك

حلبة ماكورميك تريبيون للتزلج على الجليد هي حديقة عامة في الهواء الطلق ضمن حديقة ميلينيوم تقع بالقرب من شاطئ بحيرة ميشيغان وهي تفتح أبوابها للجمهور أربعة أشهر في السنة، في الفترة من منتصف نوفمبر وحتى منتصف مارس.

افتتحت في عام 2004 وتستضيف أكثر من 100.000 من المتزلجين سنويا، في بقية السنة، هي بمثابة متنزه عام للتخييم وتناول الوجبات العائلية في الهواء الطلق في شيكاغو.

4- حلبة وقناة ريدو rideau canal

حلبة ريدو

قناة ريدو هي قناة ذات المناظر الخلابة التي تربط مدن كينغستون وأوتاوا في أونتاريو، كندا، وأفتتحت القناة عام 1832 كاجراء احترازي في حالة حرب مع الولايات المتحدة، ولا تزال تستخدم حتى اليوم، في فصل الشتاء، قسم من قناة ريدو التي تمر عبر وسط أوتاوا يصبح واحدة من أكبر حلبات التزحلق على الجليد في الهواء الطلق ، بطول يصل إلى 7.8 كيلومتر (4.8 ميل).

5-  قصر أومنيسبور مارسيليا غران است Palais Omnisports Marseille Grand-Est

تزلج فرنسا

تعد هذه الحلبة واحدة من أشهر أماكن التزلج المغلقة في فرنسا، و يستقبل الملعب العديد من الزوار يومياً، ويضمّ 3 طبقات: الأولى تضمّ حلبة التزلج الأولمبية التي تستوعب اكثر من 5 الاف متفرج، والثانية وهي الحلبة الصغرى المعدّة للنشاطات الترفيهية، والثالثة حديقة التزحلق المزوّدة بـ1500 مقعد، فيما تحتوي الطبقة الأرضية على استراحات عدّة ومطعم لتناول الوجبات الخفيفة.

6- حلبة دبي للتزلج

دبي مول

تشكل هذه الحلبة وجهة عائلية مميزة ومحببه للكثير من الزوار والسكان حيث يمكن لمعظم أفراد الأسرة قضاء أوقات ممتعة وممارسة رياضة التزلج أو تلقي دروس تعليميّة تمكنهم من مزاولته.

تقع هذه الحلبة  في “دبي مول”، وقد صمّمت وفقاً للمعايير الأولمبية لتستقبل حوالى 2000 ضيف في بيئة منظّمة حرارياً، وتقدّم مزيجاّ مثيراً ومتنوعاً من الأنشطة الممتعة والترفيهية والرياضية للمدينة بأكملها.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزيرة-يونيكورن

بالصور: جزيرة يونيكورن العائمة في الفلبين.. سياحة ممزوجة بطعم المرح !

المشاركاتتقع جزيرة يونيكورن قبالة خليج سوبيك على بعد 80 ميلاً غرب مانيلا في مقاطعة زامباليس …