الرئيسية / مقالات / بالصور: أغلى وأجمل 10 منازل في العالم

بالصور: أغلى وأجمل 10 منازل في العالم

antilla.jpg

13 تشرين الثاني 2014

هناك مبنى غريب المظهر في جنوب مومباي في الهند يظهر وكأنه لايزال قيد الإنشاء، إلا أنه انتهى ومؤثث بالكامل. اسم المبنى هو أنتيليا، وسمي نسبة لجزيرة أسطورية في المحيط الأطلسي، لم يشتهر هذا المبنى لهياكله الغريبة وأسقفه العالية جداً فحسب، بل أيضا بكونه ثاني أغلى منزل في العالم اليوم إذ تبلغ قيمته 1 مليار دولار، بعد قصر باكنغهام، الذي تقدر قيمته بـ 1.55 مليار دولار. مجلة “فوربس” صنفت أنتيليا في قائمتها لأغلى المنازل في العالم في 2014، كونه أول منزل (بخلاف القصور) في العالم يتعدى نطاق المليار دولار.

في القائمة أدناه نصنف لكم أغلى 10 منازل في العالم لعام 2014 وفقاً لموقع “CompareCamp” نقلا عن مجلة فوربس التي قارنت قيمة هذه المنازل بقيمة قصر باكنغهام الملكي في بريطانيا والذي يعتبر أغلى قصر في العالم.

1) قصر باكنغهام قدرت قيمته بـ1.55 مليار دولار 

باكنغهام

قصر باكنغهام

قصور

المالك: مملكة بريطانيا

بني أصلا كمنزل كبير خاص لدوق باكنغهام في عام 1703، وتحولت ملكيته إلى  الملك جورج الثالث بعد 58 عاما. وهو اليوم المقر الرسمي لملكة بريطانيا، يضم القصر 775 غرفة، بما فيها 19 غرفة فخمة، و52 غرفة نوم ملكية للضيوف، و 188 غرفة للموظفين، و 92 مكتبا، و 78 حماما.

2) أنتيليا مومباي بالهند ، قدرت قيمته بـ 1 مليار دولار 

أنتيلا

بيوت هندية

المالك: موكيش أمباني

هو ملياردير هندي وصاحب ثاني أكبر شركة في البلاد، وهي شركة ريلاينس اندستريز، المتخصصة في تكرير البتروكيماويات والنفط والغاز.

يضم المنزل 27 طابقا، وبني على مساحة 400 ألف قدم مربع،  وصنف على أنه أول منزل تتخطى قيمته حاجز المليار دولار.  يضم ” أنتيليا ” ستة طوابق تحت الأرض مخصصة لمواقف  السيارات، وثلاث منصات لطائرات الهليكوبتر ويعمل بداخله 600 موظف. أثار هذا المنزل جدلا كبيراً بسبب بنائه على أرض كانت في الواقع مخصصة لبناء مدارس لتعليم الأطفال المحرومين.

3) فيلا ليابولدا  الواقعة في كوت أزور بفرنسا بلغت قيمتها 750 مليون دولار

فيلا فرنسا

فيلا ليوبولدا

المالك: ليلى صفرا

هي محسنة برازيلية وناشطة اجتماعية متزوجة من مصرفي بارز يدعى إدموند صفرا، الذي قضي في حريق بمنزلهما الواقع في  موناكو، ويزعم أن الحريق تسبب فيه حارسه الشخصي، الذي بعد ثماني سنوات من السجن لا يزال يؤكد بانه لم يقصد قتل رئيسه.

فيلا ليابولدا هي في الأصل واحدة من العديد من منازل الملك البلجيكي ليوبولد الثاني المطلة على الشاطئ ، بناها لعشيقته التي طردت بعد وفاته في عام 1909. هذه الفيلا ظهرت في أحد أفلام المخرج البريطاني الشهير  ألفريد هيتشكوك بعنوان “القبض على لص To Catch a Thief “.

4) منزل فور فيرفيلد بوند الواقع في ساغابوناك بنيويورك والذي بلغت قيمته 248.5 مليون دولار

فيرفيلد

فور فيرفيلد

المالك: ايرا رينيرت

هو مستثمر أميركي ورجل أعمال اكتسب ثروته في التعدين والتجهيزات الصناعية، ومصانع تركيب السيارات.

بني المنزل على مساحة 100 ألف قدم مربع ولديه محطة طاقة خاصة به. ويضم 29 غرفة نوم و39 حماما، وثلاثة أحواض سباحة وملعب لكرة السلة، والبولينغ وملاعب اسكواش وملاعب تنس وعشرات المداخن، وتمتد غرفة الطعام الرسمية لمساحة 91 قدما.

5) 18-19 حدائق قصر كنسينغتون في لندن البالغ قيمته 222 مليون دولار

كنزنغتون

المالك: لاكشمي ميتال

هو قطب صناعة الصلب الهندي ورئيس أكبر مصنع للصلب في العالم، “مصنع ارسيلور ميتال”، احتل مرة لقب رابع أغنى رجل في العالم.

يقع حدائق قصر كنسينغتون في شارع شديد الحراسة يسمى صف المليارديرات في لندن، يضم الشارع عدة قصور للدوقات السابقة، فضلا عن قصر الأمير وليام وكيت. ميتال يملك واحدا من هذه القصور التي اشتراها من رئيس الفورمولا وان بيرني ايكلستون في عام 2004. يحتوي القصر على 12 غرفة نوم وحمامات تركية، وحمام سباحة داخلي، ومواقف لـ 20 سيارة.

6) منزل إليسون العقارية، تبلغ قيمته 200 مليون دولار ويقع في مدينة وودسايد، بكاليفورنيا

عقار اليسون

اليسون قصر

المالك: لاري إليسون

وهو المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة أوراكل وثالث أغنى رجل في أميركا.

المنزل عبارة عن مجمع سكني يضم 10 مباني مستوحاة من التصميم الياباني. بني المجمع على مساحة 23 فدان وتتوسطه بحيرة اصطناعية، وبركة، وبيت الشاي، وحمام سباحة. استغرق بناء المجمع تسع سنوات وهو واحد من العقارات التي يملكها إليسون، إذ أن هذا الأخير يملك تقريبا جميع الأحياء في منطقة ماليبو وبحيرة تاهو.

7) قلعة هيرست، قدرت قيمتها بـ191 مليون دولار، تقع في بيفرلي هيلز بلوس انجليس

هيرست

قصر هيرست

قصور امريكا

المالك: أمناء ويليام راندولف هيرست

هو قطب الجرائد والصحف، الراحل الذي بنى أكبر سلسلة من الصحف في أميركا وساعد على ظهور الصحافة الصفراء.

تم استخدام الفيلا ذات الطراز الإيطالي في فيلم، “العراب , The Godfather”  وتضم 27 غرفة نوم. استضافت الفيلا شخصيات مهمة منها جون وجاكي كينيدي، غريتا غاربو، كلارك غيبل، بوب هوب، وفرانكلين روزفلت، وونستون تشرشل. وتعتبر موقعا للتراث والسياحة، إذ تم تضمينها في نظام حدائق كاليفورنيا بالاتفاق مع شركة هيرست العقارية.

8) منزل سيفن ذا بيناكل في مونتانا قدرت قيمته بـ155 مليون دولار

بيناكل

ذا بيناكل

المالك: إيدرا وتايم بليكسيث 

هو مطور عقاري أميركي، منتج ومؤلف أغاني، وقطب في تجارة الخشب. 

يضم المنزل نادي خاص للتزلج ولعب الجولف، وقبو ضخم للنبيذ وحمام سباحة داخلي وصالة ألعاب رياضية.

9)حدائق قصر كنسينغتون في لندن تبلغ قيمته 140 مليون دولار

اندن

المالك: رومان ابراموفيتش

هو ملياردير روسي ومالك شركة استثمار خاصة، “ميلهاوس ش م م”، ولكنه يشتهر أكثر بكونه مالك نادي تشيلسي لكرة القدم.

البيت مجاور لمنزل ميتال، الواقع في صف المليارديرات في لندن. ويعتزم  ابراموفيتش توسيع المنزل ببناء نفق يضم  ملعب للتنس، ومركز صحي، ومتحف للسيارات.

10) منزل حدائق فيليمور العلوية رقم 17 تبلغ قيمته 128 مليون دولار

فيلمور

تبلغ قيمته 160 مليون دولار ويقع في كنسينغتون جنوب غرب لندن.

المالك: ايلينا فرانكوك 

هي حاكمة الأقلية الأوكرانية وابنة الرئيس السابق، ولكنها معروفة أكثر بلقب ناشطة في مجال مرض الإيدز وصديقة لالتون جون.

المنزل كان مدرسة سابقة للبنات بتصاميم العمارة الفيكتوري، يضم 10 غرف نوم، وحمام سباحة تحت الأرض وساونا وصالة ألعاب رياضية وسينما. التصميم الخارجي للمنزل بسيط للغاية ولكن الديكور الداخلي رائع وفخم، إذ يضم أعمدة من الرخام وأثاث من الخشب الصلب، والنحاس والذهب، وأعمال فنية لا تقدر بثمن.

قائمة فوربس تضمنت أيضا قائمة أغلى منازل المشاهير وتصدر القائمة منزل أوبرا وينفري الذي بلغت قيمته 85 مليون دولار ويقع في مونتيسيتو بكاليفورنيا. يضم المنزل 6 غرف نوم، و 10 مواقد، 14 حماما، وبحيرة للأسماك النادرة وقاعة سينما خاصة.

مصدر الخبر

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

منطقة-بريكستون

أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة بريكستون ، لندن.. تعرف عليها مع “الدليل”

المشاركاتتعتبر بريكستون واحدة من أكثر المناطق شعبية في لندن، وتتميز هذه المنطقة بمجتمعها متعدد الأعراقو …