الرئيسية / بريطانيا / حديقة حيوان لندن

حديقة حيوان لندن

zsl-london-zoo.jpg

حديقة حيوان لندن هي أقدم حديقة حيوان علمية في العالم. حيث افتتحت في مدينة لندن في 27 أبريل 1828. وكان الهدف الأصلي منها هو استخدامها للدراسات العلمية على الحيوانات. إلا  أنه تم افتتاحها للعامة في نهاية المطاف في 1847.

وفضلا  عن كونها أول حديقة حيوان علمية، فإن حديقة لندن شهدت افتتاح أول قسم للزواحف عام 1849 وأول أكواريوم للعامة عام 1853 وأول قسم للحشرات عام 1881 وأول حديقة حيوان للأطفال عام 1938.

اليوم تضم حديقة حيوانات لندن مجموعة من 755 نوعا من الحيوانات وتضم أكثر من 15 ألف فرد من تلك الحيوانات. وهي بذلك أحد أكبر المجموعات في كامل المملكة المتحدة.

هذا وتدار الحديقة تحت رعاية جمعية علوم الحيوان في لندن Zoological Society of London والتي تأسست عام 1826.

وتشمل أحب العروض هنا “جنة الفراش” وحديقة الأسماك والقردة والغوريلا وبيت الزواحف وسحالي “كومودو”.

تقع الحديقة عند الحافة الشمالية لحديقة رجنتس بارك. وهي لا تتلقى تمويلا حكوميا بل تعتمد في تمويلها على الدعم وعلى ما يتم جمعه من أصدقاء وأعضاء وزوار الحديقة.

وبإمكانك ان ترى هذه الحيوانات في الحديقة مثل لأسود الآسيوية ، النسور السوداء ، طيور النحام ، الليمور ، خفافيش الفاكهة ، الجمال الجرثومية ، بوم النظارات ، الليمور الحمراء الطوقية ، النسور الملك ، هاريس هوكس ، الببغاوات العسكرية ، ثعالب الماء الشرقية صغيرة المخالب ، الرنة ، آكلات النمل العملاقة ، التابير الملايو ، فرانسوا قرود ، صفير الببغاوات ، الخنازير الملتحي و البجع الأبيض الكبير .

العنوان :

ريجانتس بارك ،لندن ،بريطانيا .

رقم الهاتف
03442251826
البريد الإلكتروني
الموقع الإلكتروني
http://www.zsl.org/

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

برج-مراقبة-يتحول-الى-فندق

بالصور: برج مراقبة في بريطانيا يتحول إلى نُزل سياحي لقضاء العطلات

المشاركاتتحول برج مراقبة يقع على قمة منحدر على الطرف الجنوبي الغربي من جيرزي، إلى فندق …