الرئيسية / مغامرات / لا تقترب! أخطر الوجهات السياحية في العالم -الجزء الأول

لا تقترب! أخطر الوجهات السياحية في العالم -الجزء الأول

dsc_0281.jpg

إذا كنت تتمتع بقلب جرىء يهوي المغامرات والتشويق، فقد تستمتع بتنظيم رحلة إلى أحد هذه الأماكن التي رصدها موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي ووصفها بأنها «أخطر الوجهات السياحية في العالم »:

1- بركة الشيطان

بركة الشيطان

تجتذب شلالات فيكتوريا، التي تقع على الحدود بين زيمبابوي وزامبيا، الآلاف من السياح كل عام، وتعد بركة الشيطان أحد أهم المعالم هناك، حيث تشكلت بشكل طبيعي بالقرب من حافة شلالات فيكتوريا.

فكتوريا

شلالات فكتوريا

وخلال شهري أغسطس ويناير من كل عام، وحسب مستويات المياه هناك، يُسمح للسباحين المغامرين بخوض تجربة السباحة في «بركة الشيطان» الخطرة اذ ترجع خطورة تلك البركة إلى سهولة انزلاق السباحين وسقوطهم في مسقط الشلال من هذا الارتفاع الشاهق، خاصة وقت الفيضان مما يجعلها واحدة من أخطر الأماكن في العالم.

2- شاطئ New Smyrna 

نيو سميرنا

يقع في مقاطعة “فولوسيا” في ولاية فلوريدا الأمريكية شاطئ يعرف باسم “عاصمة هجمات أسماك القرش” وهو شاطئ “نيو سميرنا” (New Smyrna)، اذ أن أسماك القرش لا تبعد سوئ 10 أقدام عنك وبذلك قأنت معرض لأي هجمة.

شواطىء خطرة

اسماك قرش

ربما يغري هذا الشاطئ بهدوئه وجماله السياح للسباحة الا أن ذلك ظاهريا فقط، فهناك أسماك قرش تنتظر بشراهة القرش في هذه البقعة تحديدًا عن أي مكان آخر في العالم.

3- صخرة نصف القبة

نصف القبة

رغم أن منتزه يوسميتي الوطني في كاليفورنيا ( Yosemite National Park) يحوي العديد من الشلالات أهمها شلال يوسمايت العلوي Upper Yosemite Fall وشلال يوسمايت السفلي Lower Yosemite Fall،  و 130 نوعا من النباتات المزهرة وحوالي 31 نوعا من الأشجار منها غابات الصنوبر والأرز، ويحوي أيضاً حوالي 220 نوعا من الطيور إلا أن فية صخرة تسمى  صخرة “نصف القبة” أو (Half Dome) من أخطر الصخور للتسلق.

يوزيمايت

متنزه يوسمايت

تبلغ الرحلة إلى قمة الصخرة 8,5 ميل، لكن تبقى مسافة الـ 400 قدم الأخيرة هي المرحلة الأصعب، في رحلة الوصول إلى القمة حيث يواجه المتسلقون صعوبة شديدة في تسلقها، إذ إنها شديدة الانحدار، وتخلو من عوامل المساعدة إلا من زوج من الحِبال مثبت عند القمة.

4- بركان سيرو نيجرو

بركان سيرو

يعد بركان سيرو نيجرو (Cerro Negro) في مدينة “ليون” بجمهورية  نيكاراجوا أصغر بركان في أمريكا الوسطى، إلا أنه نشط جدًا، فقد ثار هذا البركان أكثر من 20 مرة منذ عام 1850 حتى الآن.

براكين

الصعود إلى فوهة بركان سيرو نيجرو النشط أمر مثير للغاية، ويفضل البعض التزلج من أعلى بالجلوس أو الوقوف على قطعة من الخشب الرقيقة إلى حين الوصول إلى أسفل المنحدر، لكن هؤلاء يعرضون أنفسهم لمخاطر الحرق بواسطة الحمم أو بتنفس الهواء المسمم.

طبيعة

ويتميز برماله السوداء، التي يمكن للمسافرين التزلج فوقها، إلا أنها شديدة الانحدار والخطورة، ويجب على المتزلجين ارتداء ملابس ونظارات واقية، لتجنب سخونة الرمال.

5- جزيرة الثعابين

جزيرة الثعابين

على بُعد 90 ميلاً من سواحل مدينة “ساو باولو” في البرازيل تقع “جزيرة الثعابين” أو (Snake Island) التي تعتبر واحدة من أكثر المواقع الطبيعية خطورة على وجه الأرض.

ساو باولو جزيرة

تعد هذه الجزيرة موطن لنحو 4 آلاف أفعى من الأنواع الأكثر سمية في العالم، إذ إن سمومها قد تذيب اللحم البشري فور التعرض لها، خاصة للثعبان الذهبي الذي يطلق عليه “golden lancehead vipers”.

جزر خطرة

وتحظر الحكومة البرازيلية دخول تلك الجزيرة، ويدخلها فقط القوات البحرية لحراسة المنارة، أو العلماء لإجراء أبحاثهم، وان رغب بها الزوار فلا يسمح لهم بالدخول الا بوجود طبيب مع أي مجموعة من زوار الجزيرة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

الشواطئ-السياحية-الموجودة-في-فيتنام

بالصور: لمحبي الإسترخاء ، اكتشف معنا أجمل الشواطئ السياحية الموجودة في فيتنام

المشاركاتالشواطئ السياحية الموجودة في فيتنام هي مناطق شعبية للسياح والسكان المحليين الذين يتطلعون إلى الهروب …