الرئيسية / أخبار / الشركة العملية للفنادق وشركة أكور يوقعان اتفاقية الفندق الثالث في الكويت باستثمار قيمته 42 مليون دولار

الشركة العملية للفنادق وشركة أكور يوقعان اتفاقية الفندق الثالث في الكويت باستثمار قيمته 42 مليون دولار

b3cb7b8c8a3ec651_org.jpg

استثمار بقيمة 42 مليون دولار لفندق نوفوتيل شرق المزمع افتتاحه عام 2017 يرفع حصة محفظة الشركة العملية إلى 15 فندق اقتصادى بالمنطقة واستراليا

17 تشرين الثاني 2014

وقعت الشركة العملية للفنادق (AIM: AHCG) مؤخراً اتفاقية إدارة فنادق مع مشغّل الفنادق الريادي أكّور لتوكلها مهام إدارة فندقها الثالث ذى ال 160 غرفة بدولة الكويت تحت علامة نوفوتيل العالمية.

وقد تمّ التوقيع على الاتفاقية من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة العملية للفنادق سعادة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح وكريستوف لانديس، المدير التنفيذي لشركة “أكّور للضيافة – الشرق الأوسط”.

وتعتبر”مجموعة أكور” للضيافة أكبر مشغّل فنادق في العالم، حيث تضم محفظتها أكثر من 3600 فندقاً من 14علامة تجارية في 92 دولة مع 170,000 موظف.

وتقوم “أكور” بتشغيل 66 فندقاً بإجمالي 16,000 غرفة في 10 دول في منطقة الشرق الاوسط.

وأفاد المدير التنفيذي للشركة العملية ألان ديبار أن الكلفة التقديرية لإنشاء الفندق حوالي 29 مليون دولار، بمعدّل 181,000 دولار للغرفة الواحدة، إضافةً إلى مبلغ 12.3 مليون دولار تمّ تسديده لشراء قطعة الأرض الواقعة بمنطقة شرق والمخطّط تطويرها.

وستبدأ أعمال البناء في منتصف العام 2015، ونتوقع أن يفتح فندق نوفوتيل أبوابه في الكويت عام 2017، لينضم إلى فندق إيبيس السالمية ذات الغرف الـ175 الذي افتتح عام 2008، وفندق إيبيس شرق ذات الغرف الـ160 الذي بدأ عملياته منذ أربع سنوات.”

وقال أن فندق نوفوتيل الجديد يعزّز الأداء القوي الذي يسجّله فندقيّ أيبيس في الكويت حالياً.

وأضاف: “يحقّق الفندقان في الكويت أعلى نسب التشغيل الإجمالية ضمن محفظة أعمالنا، وذلك كنتيجةٍ مباشرة لاقتصاديات الحجم المرتبطة بالمؤسسات التجارية والى الطلب العالي على الفنادق الاقتصادية المتوسطة، ونتوقع تحقيق المزيد من النجاحات بفضل فندق نوفوتيل شرق الجديد تحت مظلة علامة أكّور التجارية”. 

وتعليقاً على المشروع الجديد في الكويت، قال لانديس: “إن فندق نوفوتيل الأوّل في الكويت يشهد على التزام شركة أكور بتوفير الفنادق العالمية منخفضة التكلفة ذات المستوى المتوسط إلى المنطقة”. مؤكداً “أن التعاون مع الشركة العملية للفنادق التي بدأت في العام 2007 تحمل أهمية كبيرة ضمن هذه الخطّة.”

ومن جهته قال سعادة الشيخ مبارك :”يسرّنا أن نتعاون مع علامة أكّور في تطوير أول فندق نوفوتيل في الكويت” مؤكداً “إنها مبادرة تزيد من أهمية محفظة أعمالنا الخاصة بفنادق المستوى المتوسط ذات الكلفة الميسورة في الشرق الأوسط”. مشيراً إلى أن “علامة نوفوتيل تحتلّ الصدارة في هذا القطاع، ما سيساعدنا على تحقيق نسب أعلى من الأرباح”.

نوفوتيل شرق هو واحد من مجموعة من الفنادق التي أعلنت الشركة العملية للفنادق عن خطط إنشائها خلال عملية الاكتتاب الأولي التي ـبادرت إليها في ديسمبر العام 2013. وتتضمّن محفظة الشركة حالياً 6 فنادق تقع 5 منها في الشرق الأوسط وواحد في أستراليا. وجدول أعمال البناء يشمل 9 فنادق أخرى جديدة مزمع افتتاحها بنهاية العام 2016، سيكون بعضها من نصيب مملكة البحرين وامارة الشارقة من المتوقع افتتاحها بنهاية عام 2014.

كما أكّد ديبار أن الشركة العملية للفنادق التي تملك وتطور وتدير فنادق الثلاث وأربع نجوم في الشرق الأوسط وأستراليا، ستستمرّ في بحثها عن أفضل فرص التأجير ورصد أهداف الاستحواذ في دول مجلس التعاون الخليجي، وتبقى متمسّكة بالهدف الذي وضعت لنفسها بتشغيل 5,000 غرفة متوسطة واقتصادية بحلول العام 2020.

 

واختتم ديبار بقوله: “يبقى محور اهتمامنا هو تطوير أعمال الفنادق المنخفضة الكلفة والمتوسطة المستوى في أسواق تشهد نموّاً متسارعاً وعرضاً محدوداً على هذه الفئة من الخدمات، مع تركيزٍ خاص على منطقة الشرق الأوسط حيث نحن قادرون على الاستفادة من فرص النموّ الفريدة للفنادق ذات العلامات التجارية المعروفة”. 

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

السياح-التونسيين-في-تركيا

إقبال غير مسبوق من السياح التونسيين على السفر إلى تركيا.. ما السبب؟

المشاركاتازداد إقبال المواطنين التونسيين على السفر إلى تركيا في الأونة الأخيرة، ما أدى إلى زيادة …