الرئيسية / البرتغال / مدينة كويمبرا البرتغالية تجمع نفحات من الثقافة الأوروبية

مدينة كويمبرا البرتغالية تجمع نفحات من الثقافة الأوروبية

coimbra1.jpg

تعتبر مدينة كويمبرا Coimbra في وسط البرتغال الغربي واحدة من أقدم المدن في البرتغال وتعد موطنا لواحدة من أول الجامعات بالعالم, وكانت هي عاصمة البرتغال في القرون الوسطى منذ أكثر من مائة سنة، وتتميز بأهميتها في البرتغال والتاريخ البرتغالي حيث كانت عاصمة الثقافة الأوروبية أيضا في الماضي.

وتتميز بمناخها الرائع وشلالاتها التاريخية الجميلة التي توجد أسفل التلال الموجودة بها في إطار مذهل على الضفة الشرقية من نهر ريو مونديغ , كما تشتهر أيضا بمبانيها متعددة الألوان التي تعتبر لوحة جمالية رائعة هناك .

البرتغال

 ورغم صغرها، الا أنها تعد من أهم المناطق الحضرية والمدنية في البرتغال بعد العاصمة التاريخية لشبونة (جنوبا)، ومدينة بورتو المعروفة (شمالا).

ولا تبعد هذه المدينة ، عن العاصمة أكثر من مائتي كيلومتر بالسيارة، وعن بورتو أكثر من مائة كيلومتر، وتتميز كويمبرا أيضا بكنائسها القديمة الجميلة وشوارعها الضيقة التي تطل على نهر مونديغ, وعلى الرغم من أنها بلدة ريفية، إلا أن كويمبرا ستبقى مدينة كبيرة دائما حيث تفتخر المدينة بوجود الزوار بها على مدار السنة.

كويمبرا

ومن المعالم المهمة مبنى دير الكاتدرائية القديمة، وهو أهم مبنى في البرتغال، صمم المبني على الطراز الرومانسكي المستوحى من عصر النهضة الإيطالي.، بداية القرن الثاني عشر لا يزال كمبنى أفضل بكثير من الكاتدرائيات التي تعود إلى نفس الطراز في العاصمة وبورتو وبراغا بلونه البرتقالي وبوابته البنية الكبيرة.

اوروبا

ويذكر أن المدينة التي يطلق عليها بالعربية اسما بقلمرية أو قلنرية، كانت من المدن البرتغالية التي لعبت دورا مهمة خلال وجود المسلمين في الأندلس، إذ كانت أشبه بمحطة تجارية رئيسية بين مناطق إسبانيا المسيحية الشمالية ومناطق المسلمين في الجنوب، بعدا أن احتلها المسلمون عام 711، وقبل أن يحتلها ملك قشتالة فرديناند الأول بداية القرن الحادي عشر.

برتغال

ويوجد في هذه المدينة الشواطئ الجميلة والخدمات البحرية التي من خلالها تستطيع القيام بالكثير من الأنشطة البحرية و الرياضية المائية والمرافق الخاصة بها على المحيط الأطلسي، وفيها أيضا بلدة بيناكوفا وبلدات لوسو وبوكاكو وكوريا اللاتي تعرف تاريخيا في عالم السبا أو بالعربية منتجعات العلاج بالمياه المعدنية الطبيعية الصحية.

كويمبرا الاوروبية

وتعد بلدة بوكاكو التي يطلق عليها أيضا اسم سيرا دي بوساكو من أجمل البلدات وأعلاها في المناطق القريبة؛ فهي جبلية وخضراء وقديمة يمكن منها مراقبة الأطلسي ووادي مونديغو، والتمتع بجمال المباني والفنادق القديمة التي يعود تاريخ بعضها إلى القرون الوسطى، وخصوصا قصر وفندق بوكاكو والقصر الوطني في الوسط.

السياحة في اوروبا

وتوفر مدينة كويمبرا فرصة رائعة في التمتع بحديقة جامعة كويمبرا النباتية التي تم افتتاحها نهاية القرن الثامن عشر، وتم دمجها لاحقا في متحف العلوم الطبيعية حيث تعد هذه الحدائق التي تنتشر على مساحة ثلاثة عشر هكتارا من الأراضي، من أجمل وأفضل الحدائق في القارة الأوروبية والعالم.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

أغرب-جزيرة-بركانية-لقضاء-العطلات-في-العالم

بالصور والفيديو..تعرف معنا على أغرب جزيرة بركانية لقضاء العطلات في العالم

المشاركاتهل ترغب في قضاء وقت مميز ضمن جزيرة بركانية و شواطئ سوداء اللون وينابيع حارة، …