الرئيسية / إكتشف / بيراك أرض النعيم في ماليزيا

بيراك أرض النعيم في ماليزيا

taiping_lake.jpg

ليس غريبا عن جمال ارض بيراك الماليزية ان تحمل لقب “أرض النعيم” لما تحتويه على نعم وهبها الله لها ولم تحظى بها أي أماكن أخرى.

تعتبر  بيراك ثاني أكبر ولاية في شبه جزيرة ماليزيا، وتقع في الشمال الغربي منها وعاصمتها هي مدينة أيبوه، وتمتاز بمناظرها الجميلة وشوارعها المنظمة وحدائقها الرائعة وغاباتها الإستوائية ذات جمال خلاب، كما يمكن الاستمتاع أيضا بالحدائق الترفيهية الطبيعية مثل حديقة “لاكا كينجانج” التي تتميز بمجموعة من الشلالات الرائعة، ويوجد أيضا حديقة “أورشيد” وحديقة “بامبو”، وأيضا العديد من المعالم الأثرية الشهيرة.

ماليزيا

وتعد بيراك غنية بالتاريخ والثقافة والفولكلور والتراث التي يجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث تضم مجموعة من المتاحف المتخصصة بها مثل متحف Darul Ridzuan Museum الذي يحتوي على مجموعة من التحف المثيرة، وهناك أيضا المتحف الجيولوجي الذي تم إنشاؤه في عام 1957 ويضم أكثر من 600 عينة من المعادن والحفريات والأحجار الكريمة والصخور ومتحف بيراك.

جزر ماليزية

وسيلفت انتباهك عند زيارة هذه الولاية كهف تيمبورونغ او القشرة وهو اكبر كهف جيري في ماليزيا و يصل طوله الى كيلومتر و نصف، و يتشكل الكهف من خمس قبب كل قبة على شكل قشرة جوز الهند و كل قبة لها تشكيلاتها المختلفة من الصواعد و الهوابط.

بانكور منتجع

تختلف كل قبة فيه عن الاخرى بمكوناتها من الحجر الجيري و الرخام، ويوجد في مدخل الكهف مركز زوار حيث يمكنك حجز جولتك داخل الكهف بمرافقة دليل ليمررك في الممر الهوائي و هو ممر عجيب داخل الكهف لن تشعر به حتى و انت على بعد خطوة منه، ومن المحتمل ان تحتاج الى ملابس اضافية و مصباح فبعض الجولات تتطلب الدخول في الماء و في اماكن معتمة .

كهوف ماليزيا

أما حديقة الطيور الطبيعية كوالا جولا فتقع ضمن اكبر غابات المانغروف في ماليزيا و الممتدة على طول الساحل الغربي لولاية بيراك و ايضا على طول المصبات النهرية، اثناء الهجرة الموسمية للطيور يتوقف في المحمية اكثر من 200 الف طير تمثل نحو 50 نوع مختلف من انواع الطيور.

كهف بيراك

و يوجد في المحمية مركز معلومات يركز على اهمية حماية البيئة الغنية في غابات المنغروف، و اصناف الطيور المهاجرة و التي تتوقف في المحمية، صنفت محمية كوالا جولا كافضل نقطة جذب سياحي بيئي من قبل السياحة الماليزية.

مدخل الكهوف

وتتربع قلعة كيلي في اعلى تلة مشرفة على الحقول و الغابات المحيطة في منطقة هادئة و يحيط بها نوع من الغموض، حيث يدعي البعض بوجود غرف و ممرات سرية للقلعة، وقد تم انشاؤها من قبل السكوتلانديين، ومن المفضل زيارتها في النهار و محاولة العودة قبل حلول الليل.

قصر كيلي ماليزيا

وضعت محمية وغابات بيلوم تحت الحماية لاهمية الاحياء النباتية الموجودة فيها بالاضافة الى وجود عدد من الحيوانات مثل الفيلة و وحيد القرن و النمور الأمر الذي جعل محمية بيلوم محمية مميزة و خاصة و كثير من مناطق هذه المحمية لم تطأها قدم انسان من قبل.

ويتوفر فيها جولات منظمة الى مناطق محدودة من المحمية حيث يتم توفير التصاريح للدخول و الجولات بالجيب او بالقوارب بالاضافة الى الاقامة و التي قد تتضمن التخييم داخل المحمية.

ينابيع حارة ماليزيا

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

منطقة-بريكستون

أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة بريكستون ، لندن.. تعرف عليها مع “الدليل”

المشاركاتتعتبر بريكستون واحدة من أكثر المناطق شعبية في لندن، وتتميز هذه المنطقة بمجتمعها متعدد الأعراقو …