ليما

lima_peru_-other.jpg

ليما هي عاصمة جمهورية بيرو وأكبر مدنها. وهي المركز الثقافي والاقتصادي والصناعي للبلاد ومحور المواصلات فيها. تقع المدينة بين أنهار تشيلون وريماك ولورين. وبتعدادها الذي يقارب 9 مليون نسمة، فإن ليما هي المدينة الخامسة في أمريكا اللاتينية، بعد مكسيكو سيتي، ساو باولو، بوينس آيرس وريو دي جانيرو. وهي في طريقها لأن تكون مدينة عالمية  .

تعد مدينة ليما العاصمة واحدة من أكبر وأقدم المدن في بيرو، والتي يتوافد عليها العديد من السياح، وتشتهر ليما بالفن المعماري المميز، وبالإضافة لليما تبرز في بيرو العديد من المدن الجميلة الأخرى وبالأخص مدن الإنكا والتي تشتهر بحضارة الإنكا، بما تركته من العديد من الآثار، بالإضافة لوجود عدد من المحميات الطبيعية، كما يوجد ببيرو العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فيمكن للسائح أن يقوم بزيارة إلي نهر الأمازون للتمتع بالحياة النباتية والحيوانية التي يضمها هذا المكان الرائع، كما يفضل بعض السياح الاتجاه إلي جبال الإنديز حيث يجد هواة التسلق الفرصة أمامهم لممارسة رياضتهم المفضلة.

أسس ليما الكونكيستدور الإسباني فرانسيسكو بيسارو في 18 يناير 1535، وسماها مدينة الملوك (بالإسبانية: La Ciudad de los Reyes). ثم أصبحت عاصمة وأهم مدن التاج الإسباني في بيرو. وبعد حرب استقلال بيرو أصبحت ليما عاصمة جمهورية بيرو. بقيت ليما لثلاث قرون أهم تجمع حضري في قارة أمريكا الجنوبية. ويعيش في ليما وضواحيها 8,380,000 نسمة (حسب تعداد 2007)، أي ثلث سكان البلاد، ويشكل الإنتاج الصناعي للمدينة حوالي ثلثي الإجمالي الصناعي للبلاد.

كاتدرائية ليما هي كاتدرائية رومانيّة كاثوليكية الموجود في ساحة بلازا مايور وسط مدينة ليما عاصمة بيرو. بدأ بناؤها في العام 1535، وأثناء البناء شهدت العديد من عمليات إعادة البناء والتحول منذ ذلك الحين، ومع ذلك لا تزال تحتفظ بواجهة الإستعمارية.

الثقافة في ليما متأثرة إلى حد كبير بثقافات أوروبا والإنديز وأفريقيا وآسيا، فليما هي بوتقة انصهرت فيها الحضارات بسبب الاستعمار والهجرة والأمريكيين الأصليين. ولقد تم إعلان مركز ليما التاريخي كأحد مواقع التراث العالمي في 1988.

 

يعتبر مطبخ ليما من أفضل المطابخ في العالم، ولذا تلقب المدينة بلقب عاصمة التذوق في الأمريكتين. ذوق ليما في الطبخ هو خليط من العادات الإسبانية والأنديز والآسيوية في الطبخ.

Map

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

هويانا لعشاق المرتفعات والقمم

المشاركات هويانا ماتشو بيتشو أو ويانا (كيشوا: “القمة الصغيرة”) هو جبل في بيرو ينحني حولة …