الفجيرة

2011-0209-al_badiyah_mosque.jpg

تقع إمارة الفجيرة على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية ، ويحدها من الشرق خليج عمان الذي هو جزء من بحر العرب المتصل بالمحيط الهندي، ومن الغرب تحدها إمارتي الشارقة ورأس الخيمة ، وتحدها من الشمال سلطنة عمان ومن الجنوب إمارة الشارقة.

تمتد شواطئ إمارة الفجيرة على ساحل خليج عمان بطول 70 كيلومترا من مدينة الفجيرة جنوبا إلى مدينة دبـا في أقصى الشمال. تبلغ المساحة الإجمالية لإمارة الفجيرة 1450 كيلومترا مربعا تتكون في مجملها من السلاسل الجبلية والهضاب والسهول والواحات وبعض المناطق الصحراوية.

المناخ في الفجيرة شبه قاري ، وتتنوع درجات الحرارة بحسب شهور السنة مع أمطار قليلة ومستويات متفاوتة من الرطوبة. تتمتع إمارة الفجيرة بطبيعة غنية وساحرة تتمثل في السلاسل الجبلية والشلالات والوديان الجارية والواحات والشواطئ الرملية الممتدة ، بالإضافة إلى كونها غنية بينابيع المياه الحارة والباردة والمعدنية. ومن أهم مدن الفجيرة دبـا الفجيرة و البدية و مسافي و قدفع ومربح و البثنة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

تذاكر-العودة-الى-دبي

أسعار تذاكر العودة إلى دبي تتضاعف 300% مقارنة بالأيام العادية ، ما الذي يحدث ؟!!

المشاركاتشهدت أسعار تذاكر السفر ارتفاعاً غير مسبوق وصل إلى أكثر من 300% مقارنة مع الأيام …