عجمان

croppedimage20001052-beach-at-sunset.jpg

تقع إمارة عجمان الساحرة على ساحل الخليج العربي ضمن الإمارات الشمالية, وبمساحة تقدر بـ260 كيلومتر مربع, وتتألف الإمارة من مدينة عجمان، وهي أكبر المدن و مقر حاكم الإمارة وفيها جميع الدوائر الحكومية و الشركات و المصارف والأسواق التجارية ويوجد فيها ميناء عجمان الذي يقع على خور طبيعي يمر داخل المدينة , كما يتبع إمارة عجمان مدينتي مصفوت والمنامة اللتان تتميزان بطبيعة نادرة و بيئة زراعية غنية.  تجمع عجمان بين تراث عريق يمتد عبر سنوات طويلة من تاريخ الإمارة, وبين حاضر رائع يبني نهضتها سعيا وراء تحقيق أكثر صور التطور نموا وحداثة. واعتمادا على توسط موقع عجمان بين إمارتي الشارقة وأم القيوين وكذلك قربها من إمارة دبي, تنطلق نهضة صناعية وتجارية ومعمارية تتمثل في النمو الهائل للبنية التحتية والنشاط التجاري وارتفاع معدل الاستثمارات العقارية خلال السنوات الأخيرة. ومع تزايد حركة السفن والتبادل التجاري عبر ميناء عجمان الذي يحوي أكبر ورشة لصيانة السفن, تبدو بوضوح توجهات عجمان الرامية إلى تحقيق نمو شامل في جميع المجالات لم تشهد له المنطقة مثيلا.  

 

تتوفر في إمارة عجمان مجموعة متنوعة من الفنادق التي تجتذب الآلاف من السياح سنويا، فمعظمها يتمتع بإطلالات ساحرة على شاطئ عجمان الرملي الأبيض الواسع و الذي تمت توسعته حديثا بحيث أصبح من أهم معالم الإمارة. كذلك تضم مدينة عجمان العديد من المطاعم الشرقية و الغربية الفخمة و المقاهي العالمية المتنوعة، إضافة إلى مراكز التسوق العصرية و المنتشرة في أرجاء الإمارة   .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

تذاكر-العودة-الى-دبي

أسعار تذاكر العودة إلى دبي تتضاعف 300% مقارنة بالأيام العادية ، ما الذي يحدث ؟!!

المشاركاتشهدت أسعار تذاكر السفر ارتفاعاً غير مسبوق وصل إلى أكثر من 300% مقارنة مع الأيام …