الرئيسية / أخرى / عن أم القيوين

عن أم القيوين

umm_al_qaiwain.jpg

دريم لاند/أرض الأحلام وهي أكبر و أجمل مشروع سياحي في إمارة أم القيوين وتقع حديقة دريم لاند على مساحة(200،000متر مربع) على طول شاطئ أم القيوين و تعد بمثابة مجمع ترفيهي ضخم يضم أكبر مدينة للألعاب المائية في المنطقة.

كما تعتبر جزيرة السينية واحدة من أكبر الجزر السياحية في المنطقة و التي تبلغ مساحتها 90 كيلومتراً مربعاً ، ويقصدها السياح للاستمتاع بطبيعتها الخضراء التي تجذب أعداداً كبيرة من طيور النورس ومالك الحزين والأرانب والغزلان البرية بالإضافة إلى بعض المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى فجر الإسلام.

و من أهم مناطق إمارة أم القيوين هي:

منطقة فلج المعلا : اسم فلج المعلا مشتق من الفلج وهو الماء الذي ينبع من باطن الأرض أو الجبال ويتدفق جداولا. وتجري مياه الفلج على جانب الوادي ، ولذا فإن انتشار الزراعة في فلج المعلا مرده خصوبة تربتها وتوافر المياه العذبة بها ، وبالرغم من شهرة فلج المعلا في المجال الزراعي فقد نمت وتطورت وتحولت من قرية إلى مدينة تقوم فيها المباني الحديثة.

منطقة السرة : تشتهر هذه المنطقة بتواجد الكثير من صقور القنص، ومن أشهر الأماكن البرية بالمدينة منطقة السرة حيث يكثر في فصل الشتاء الفطر البري الذي يطلق عليه محليا الفقع أو الزبيدي والكثير من نباتات( الحماض والسيداف والدغابيس(

مهرجان أم القيوين التسويقي  : يمتاز هذا المهرجان بتنوعه الثقافي و التسويقي و التراثي الذي يجسد جوانب عديدة من حياة هذه الإمارة الجميلة.

 

يعود تاريخ حصن أم القيوين القديم إلى عام 1768م وقد تم تحويله في عام 2000 إلى متحف أم القيوين و الذي يتألف من قسمين رئيسيين هما قسم التراث الذي يضم مدخل باب الصباح، وهو مجلس الشيخ وغرفة معيشة الحاكم، وغرفة مقتنياته،وغرفة السلاح ، وغرفة الحرف الشعبية بالإضافة إلى صور عن البيئة البحرية، وقسم الآثار الذي يحتوي على مجموعة من الآثار التي تعود إلى الألفين الأول والثاني قبل الميلاد، والعصر الإسلامي، وهي عبارة عن مجموعة جرار من الفخار، والفخار المزجج ومجموعة من الحلي الذهبية والفضية والبرونزية والعملات المتداولة في تلك الفترة والأواني البرونزية، بالإضافة إلى تمثالين لصقرين مقطوعي الرأس و اللذان يعتبران من القطع الأثرية النادرة التي ينفرد متحف أم القيوين بعرضها و قد تم اكتشاف هذه الآثار في مناطق الدور وتل أبرق الأثرية في أم القيوين.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

تذاكر-العودة-الى-دبي

أسعار تذاكر العودة إلى دبي تتضاعف 300% مقارنة بالأيام العادية ، ما الذي يحدث ؟!!

المشاركاتشهدت أسعار تذاكر السفر ارتفاعاً غير مسبوق وصل إلى أكثر من 300% مقارنة مع الأيام …